المزيد
الآن
كيف الحال

رمضان فرصة لتوطيد العلاقة بين الأزواج.. في "كيف الحال"

دوزيمدوزيم

يتغير إيقاع الحياة في شهر رمضان سواء في العمل أو النوم أو الاستهلاك وغيرها من العادات، وهو شهر له خصوصياته وطقوسه الروحانية التي يمكن أن تكون فرصة لتمتين العلاقة بين الأزواج ونبذ الخلافات والحرص على المعاملة الطيبة التي تؤلف بين القلوب، والتي ينبغي أن تبدأ من المنزل، من خلال التعامل بمودة واحترام مع الأهل أولا.

إن الخلاقات التي نتحدث عنها هي خلافات تافهة، لكنها قد تسبب مشاكل كبيرة بين الزوجين، من بينها كيفية التعامل مع بعض التقاليد، حيث ترفض الزوجة الذهاب للإفطار عند عائلة الزوج أو العكس، أو تعترض الزوجة على دعوة عائلة الزوج للإفطار لأن كل طرف له طقوسه الخاصة في رمضان التي لا يريد أن يغيرها.

"المصروف" في شهر رمضان قد يخلق أيضا مشكلا حيث يكون هناك إنفاق كبير وتبذير يؤثر على ميزانية الأسرة، وفي هذا الإطار ينصح الدكتور حاتم شرفي الإدريسي، اختصاصي في الأمراض الجنسية والمشاكل النفسية، الأزواج بوضع برنامج واضح لهذا الشهر لتفادي هذا النوع من المشاكل، إضافة التواصل المستمر لتذويب الخلافات وتقريب وجهات النظر، كما يدعو الرجال لمساعدة زوجاتهم في شؤون البيب خلال هذا الشهر. شاهدوا هذا العدد من "كيف الحال".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع