المزيد
الآن
كتاب

"أمهاتنا".. مسرحية لفدوى مسك عن علاقة مليئة بالحب وأيضا بالعتاب في "كتاب"

دوزيمدوزيم

صدرت مسرحية "أمهاتنا" للصحفية والكاتبة فدوى مسك عن دار النشر "ملتقى الطرق"، وهي مسرحة تقع في 6 فصول تتحدث خلالها الكاتبة عن علاقة 5 نساء بأمهاتهن حيث تعبر كل واحدة منهن عن هذه العلاقة المليئة بالحب وأيضا بالعتاب.

ماريا إحدى هؤلاء النسوة تختار التعبير عن هذه العلاقة عن طريق كتابة رسالة، فيما تتحدث إيمان إلى أمها وهي على فراش الموت، أما فدوى فتبوح بهذه العلاقة للجمهور، وتكتفي حنان برسالة صوتية عن طريق الواتساب، في الوقت الذي تلجأ فيه سميرة لاخصائي نفسي.

محمد سليم يستضيف فدوى مسك التي تسلط الضوء على هذا العمل الأدبي الذي تم ترشيحه لجائزة "إيفوار" للأدب الإفريقي الناطق بالفرنسية.

وسعيا منه إلى التعريف بكل المبادرات التي تشجع على القراءة، يتوقف البرنامج عند تجربة جديدة، حيث يزور المكتبة الشاطئية بشاطئ الدالية بالمضيق التي انطلقت سنة 2018 بمبادرة من مؤسسة طنجة المتوسط، وهي تضم حوالي 4000 كتاب ونجحت في إيصال الكتاب إلى عدد مهم من مرتادي الشاطئ.

ومن هذه المكتبة الشاطئية، التقى فريق البرنامج بالطفل محمد الذي اختار أن يتقاسم معكم إحدى روائع الأدب الكلاسيكي العالمي، وهي مسرحية "هاملت" لوليام شكسبير التي تدور أحداثها بالدانمارك، وتحكي قصة انتقام "هاملت" من عمه كلاوديوس الذي اغتصب عرشه. المزيد من التفاصيل في هذا العدد من برنامجكم الثقافي "كتاب".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع