المزيد
الآن
كلنا أبطال

آدم بوهدما.. مؤسس الموقع التربوي التعليمي قريتي .كوم في برنامج "كلنا أبطال"

دوزيمدوزيم

يرصد البرنامج الشهري،  كلنا أبطال في كل عدد، شخصيات مميزة ومتألقة ،  في إحدى المجالات والتي ساهمت في وضع بصمة جهد على أرض الواقع ،  ووراء كل مبادرة بطل ،  وبطل هذا العدد الجديد أدم بوهدما مدير الموقع الإلكتروني قريتي .كوم rayti.com"9".

 في هذا روبرتاج ،  تحدث آدم عن فكرة إخراج هذا الموقع  التعليمي ، إلى حيز الوجود أن الفكرة راودته حينما كان تلميذا، وواجه صعوبة في إيجاد بعض المعلومات أو المراجع لبعض المواد وعدم ااتوفر على التمارين  أو مواقع الكترونية تعليمية تساعد على اجتياز الامتحان ،  شكلت كل هذه المعطيات دافعا رئيسيا لآدم وأصدقائه ، في ااتفكير في إنشاء هذا الموقع التعليمي التربوي الذي تأسس سنة  2008.
وبرزت هذه المنصة الالكترونية ،  بقوة  أثناء فترة  الجائحة،  بعد اعتماد التدريس عن بعد وتوفير الموقع للعديد من الخدمات التعليمية والتوجيهية والإعلان عن المباريات والمنح الجامعية ،  و توجيه ما بعد سنة البكالوريا  و المعلومات عن الدارسة في الخارج ، كل هذه الخدمات شكلت صلة وصل بين التلاميذ و الأساتذة ، في مختلف المستويات التعليمية.

ويقدر زوار هذه المنصة الالكترونية، بعشرة آلاف زائر سنويا ويشتغل فريق الموقع، على العديد من الأنشطة منها تكوين الشباب في مجال الصحافة والإعلام وكذلك العمل الجمعوي .
 ويعمل موقع 9rayti.com ،على اقتراح برنامج حواري على زواره تحت عنوان" كيف درتي ليها " ،يستضيف فيه الشخصيات المغربية ، التي استطاعت النجاح وتحقيق الذات عبر المنظومة التعليمية المغربية من أجل تشجيع وتحفيز ااشباب على الدراسة والتميز في المسار التعليمي.
التفاصيل الأكثر تابعو الفيديو التالي....

السمات ذات صلة

آخر المواضيع