المزيد
الآن
onssa: إتخاذ مختلف التدابير لتهيئة مرور عيد الأضحى في أحسن الظروف
عيد الأضحى

onssa: إتخاذ مختلف التدابير لتهيئة مرور عيد الأضحى في أحسن الظروف

دوزيمدوزيم
شملت عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى أزيد من 8.2 مليون رأس من الماشية خلال الفترة ما بين 22 أبريل و15 يوليوز 2020 وذلك حسب المعطيات التي كشف عنها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.
وأشار المكتب إلى أنه على إثر المخالفات التي تم تسجيلها على مستوى الضيعات، تم منع المسمنين المسجلة في حقهم مخالفات من عرض ماشيتهم للبيع، كما تم نزع أزيد من 1000 من حلقة للعيد، مع إحالة 25 محضر مخالفة على النيابة العامة.
هذا وقامت مصالح المكتب بازيد من 1500 خرجة ميدانية للمراقبة، 388 منها في إطار اللجان المختلطة، كما قامت بأخذ 530 عينة من الأعلاف الحيوانية لتحليلها واخضاع 842 عينة من اللحوم للتحليل.
وفي ظل ظروف جائحة كورونا، ينصح المكتب بالتقيد بالتدابير الوقائية الصادرة عن السلطات المختصة، مع الاستعانة بخدمات جزار يتوفر على الرخصة المسلمة له من طرف السلطات المحلية، والتحقق من هويته ومن احترامه لإجراءات الوقاية الصحية.
هذا وينصح المكتب برشح الأضحية عن طريق وضعها في مكان بارد وحفظها من أي مصدر تلوث لمدة لا تتجاوز 6 ساعات بعد الذبح على أقصى تقدير، وبعدها يتم تقطيع اللحوم إلى قطع صغيرة وتخزينها مع تفادي تكديسها في المجمد أو الثلاجة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع