المزيد
الآن
المحكمة الإدارية تُكلف مفوضا قضائيا للاستفسار حول أسباب استمرار إغلاق محطة "أو...
مجتمع

المحكمة الإدارية تُكلف مفوضا قضائيا للاستفسار حول أسباب استمرار إغلاق محطة "أولاد زيان" بالبيضاء

دوزيمدوزيم

استجابت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، لملتمس تقدمت به النقابة الوطنية للنقل الطرقي للمسافرين، والقاضي بتكليف مفوض قضائي لاستفسار عامل عمالة الفداء - مرس سلطان حول أسباب استمرار إغلاق محطة حافلات "أولاد زيان" التي ظلت موصدة منذ أكثر من سنة.

وحسب الأمر القضائي، اطلع عليه موقع القناة الثانية، فقد أصدر رئيس المحكمة تعليماته لمفوض قضائي بالتنقل إلى عمالة الفداء مرس سلطان بالبيضاء لاستفسار العامل حول أسباب استمرار إغلاق محطة حافلات "أولاد زيان"، على عكس محطات النقل الطرقي الأخرى في المملكة والتي أعيد فتحها.

ووفق المصدر ذاته، فإن رئيس المحكمة أوكل للمفوض القضائي بتحرير محضر حول الموضوع؛ ومطالبة العامل بنسخة من القرار الإداري، القاضي بالإغلاق، مع استفساره حول إمكانية فتح المحطة المذكورة من عدمها.

ويعود تاريخ تقديم النقابة الوطنية للنقل الطرقي للمسافرين، هذا الملتمس إلى المحكمة إلى 27 ماي 2021، والذي أعلنت فيه أنها تواصلت مع عامل عمالة الفداء مرس سلطان قبل اللجوء إلى القضاء، للمطالبة بإعادة افتتاح محطة أولاد زيان مثل باقي المحطات الأخرى.

وللتذكير،  فقد دعت وزارة الداخلية، عبر مذكرة رسمية بتاريخ 20 مارس 2020، ولاة وعمال المملكة إلى الحد من حركة الحافلات من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا، وفي تاريخ 26 يونيو 2020 تم فتح جميع المحطات الطرقية على الصعيد الوطني، لكن محطة الحافلات أولاد زيان ظلت مغلقة إلى اليوم.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع