المزيد
الآن
البيضاء.. مسؤول نقابي: تأخر صرف الأجور وراء إضراب عمال النظافة
مجتمع

البيضاء.. مسؤول نقابي: تأخر صرف الأجور وراء إضراب عمال النظافة

دوزيمدوزيم

في ظرف يومين فقط، أصبحت العاصمة الاقتصادية البيضاء غارقة في ركام الأزبال المنتشرة في كل الشوارع الكبرى والصغيرة للمدينة، وذلك بسبب دخول عمال النظافة  في الإضراب عن العمل.

وفي هذا الإطار، أوضح، حميد إكورد، المسؤول بالنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض في قطاع النظافة بالدار البيضاء التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن هذا "الإضراب يأتي بسبب تأخر صرف أجور العمال"، مضيفا، أن "تأخر صرف المستحقات الشهرية للعمال وضعية تتجدد باستمرار".

وقال إكورد، في تصريح لموقع القناة الثانية، إن "أجور العمال يجب أن تبقى بعيدة عن الصراعات والمشاكل بين المجلس الجماعي وشركتا التدبير المفوض "أفيردا" وأرما "دريشبورك" سابقا"، مشيرا إلى أن "المشكل القائم بين شركتي النظافة أدى إلى تأخر مد العاملين بأجورهم منذ شهر مارس الماضي". 

وطالب المسؤول النقابي ذاته، بـ "تسوية وضعية الوضعية الاجتماعية والمادية للعمال ومراجعة أجورهم حسب ما نص عليه دفتر التحملات"، بحسبه دائما، "فهم يتقاضون أجور هزيلة في الوقت الذي تعرف فيه القدرة الشرائية ارتفاعا".

ودعا المتحدث ذاته، عمدة مدينة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري، بالوقوف على تفعيل ما جاء في دفتر التحملات مع الشركتين المفوض لهما وخاصة تسوية الوضعية الاجتماعية والمادية للعمال".  

السمات ذات صلة

آخر المواضيع