المزيد
الآن
وهبي ينفي لـ2M.ma مناقشة ملف تعديل نمط الاقتراع خلال لقائه مع البيجيدي
أخبار

وهبي ينفي لـ2M.ma مناقشة ملف تعديل نمط الاقتراع خلال لقائه مع البيجيدي

كشف عبد اللطيف وهبي ، رئيس حزب الاصالة والمعاصرة  لـ2M.ma ، مزيدا من التفاصيل  المرتبطة  باللقاء الذي جمعه بقيادات العدالة والتنمية ، مشيرا الى ان اللقاء كان  فرصة للحوار وتبادل الأفكار بين ابرز اقطاب الشأن الحزبي المغربي ، فيما نفى المتحدث مناقشة تعديل نمط الاقتراع بين طرفي اللقاء .

اللقاء يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية والتشاورية التي يجريها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبداللطيف وهبي منذ انتخابه على رأس الأمانة العامة للحزب، مع الأحزاب السياسية المغربية.

وأوضح وهبي لموقع القناة الثانية ، أن أجندة الاجتماع الحزبي  كانت تهدف الى تبادل الافكار واعمال قراءة تفسيرية لأحداث الماضي  ، مضيفا الى ان الطرفين اتفقا على الحوار  من أجل تطوير الديمقراطية في المغرب

ونفى المتحدث طرح موضوع الانتخابات على أجندة اللقاء ، مشيرا إلى أن كل حزب له وجهة نظره الخاصة في الموضوع، مشيرا إلى أن حزب الجرار يعكف هذه الأيام على إعداد عرضه السياسي الخاص بالانتخابات القادمة.

وخلص وهبي  الى ان النمط الانتخابي الحالي  سيستمر،  مشيرا لا الوقت ولا الظروف تسمح اليوم بمناقشة تعديل النمط الخاص بالاقتراع ، وهو المعطى الذي يتماشى مع الأصوات الرافضة  بعد اجتماع الأحزاب بوزارة الداخلية ،  حيث عبرت قيادات حزبية بكل من الاستقلال البيجيدي للعودة إلى نمط الاقتراع الفردي .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع