المزيد
الآن
وهبي يدعو الأحزاب السياسية إلى طاولة الحوار لمناقشة وتجويد مشروع قانون القنب ...
سياسة

وهبي يدعو الأحزاب السياسية إلى طاولة الحوار لمناقشة وتجويد مشروع قانون القنب الهندي

دوزيمدوزيم

دعا عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب "الأصالة والمعاصرة" الأحزاب السياسية إلى الجلوس على طاولة الحوار لمناقشة وتجويد مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وأضاف وهبي خلال لقاء دراسي عقده فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين مع فعاليات مدنية بالمناطق الشمالية "أنا أثمن إحالة مشروع قانون القنب الهندي على البرلمان لاتخاذ قرار بشأنه، اختلفنا أو اتفقنا مع النص القانوني المهم أنها بداية خطوة كبيرة نحو ما سيأتي مستقبلا".

وتابع وهبي:"موضوع تقنين استعمالات القنب الهندي يطرح نفسه لسنوات وحاول العالم أن يتعامل معه بعدة طرق" ليضيف:"نحن  في الاصالة والمعاصرة لا نستهدف ابدا ان يكون هذا القانون موضوع ضد أي فئة أو أي توجه سياسي نحن نريد أن نؤطر وأن نضع قانونا يحمي المزارعين وحقوقهم ويوجه هذه الزراعة لما فيه من ايجابيات اتجاه البشرية".

واستطرد وهبي:"أدعو جميع الأحزاب أن تجتمع لمناقشة هذا القانون وتعديلاته وطرح الموضوع على السيد وزير الداخلية ولا يجب أن يكون هذا الموضوع عبارة عن صراع سياسي داخل البرلمان".

وواصل وهبي حديثه:"لدينا رغبة في معالجة اشكال دام لسنوات وبالتالي يجب أن نجلس جمعينا على طاولة الحوار ونستمع لبعضنا البعض وللجمعيات ونحاول ان نصدر قانونا يرضي الاغلبية الاجتماعية لأن التحدي الاكبر ليس في وضع القانون بل في تنفيذه كذلك " يقول وهبي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع