المزيد
الآن
وكيل عريضة الحياة يكشف لـ2M.ma الاجراءات التي اقترحتها الحكومة بعد رفضها إحدا...
أخبار

وكيل عريضة الحياة يكشف لـ2M.ma الاجراءات التي اقترحتها الحكومة بعد رفضها إحداث صندوق خصوصي لمرضى السرطان

كشف وكيل عريضة الحياة الرامية الى التكفل بمرضى السرطان، في تصريح له لموقع القناة الثانية، عن رفض الحكومة في جوابها على العريضة، إحداث صندوق خصوصي  لمكافحة السرطان، فيما قدمت رئاسة الحكومة أمام أعضاء العريضة  الخطوات التي تقترحها لمساعدة مرضى السرطان.

عمر الشرقاوي وكيل العريضة، أوضح أن الحكومة في معرض جوابها، رفضت احداث الحساب الخصوصي لمكافحة السرطان، مضيفا في تصريحه لـ 2M.ma ، ان  الحكومة اقترحت 34 اجراء لدعم مرضى السرطان، منها تخصيص 780 مليار سنتيم  طيلة عشر سنوات المقبلة، واحداث لجنة وطنية للوقاية  ومكافحة السرطان تحت إشراف رئيس الحكومة .

وأضاف الشرقاوي، أن الحكومة في خضم ردها وعدت بوضع مخطط عشاري "2020-2029 " للوقاية من السرطان .

ووفق المتحدث، ستعمم الحكومة تلقيحا لكل الفتيات في سن 11 سنة  ضد سرطان الرحم  كأحد الإجراءات الحكومية الرامية لمكافحة السرطان والحد من انتشاره .

ويرى الشرقاوي ان العريضة نجحت في هدفها وذلك عبر نيلها اعترافا قانونيا من طرف السلطات، باعتبارها أول عريضة تحصل على المطابقة القانونية والدستورية للعرائض والملتمسات.

وبخصوص موقف لجنة العريضة، صرح الشرقاوي لـ2M.ma ،  ان اللجنة سوف تعقد اجتماعا لتدارس رد الحكومة والخطوات القادمة قبل الرد بشكل رسمي ، مشددا على أن اللجنة سوف تدرس جميع الاحتمالات والإجراءات المقدمة من طرف الحكومة قبل اتخاذ أي إجراء مناسب .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع