المزيد
الآن
وزير العدل يضع اللمسات الأخيرة على مشاريع تعديل قوانين المحامين والعدول ومهنة...
أخبار

وزير العدل يضع اللمسات الأخيرة على مشاريع تعديل قوانين المحامين والعدول ومهنة التوثيق

دوزيـــمدوزيـــم

كشف  وزير العدل محمد بن عبد القادر، ، خلال أشغال لجنة العدل والتشريع عن عمل الوزارة على إنهاء اللمسات الاخيرة على  مشاريع قوانين تهم مهن المحاماة والتوثيق والعدول. 

الوزير عبر في معرض تفاعله مع أعضاء اللجنة خلال  متابعة دراسة مشروع قانون رقم 12.18 بتغيير وتتميم مجموعة القانون الجنائي والقانون رقم 43.05 المتعلق بمكافحة غسل الأموال، عن تفاؤله حول مشاريع القوانين ، موضحا امكانية عرضها  خلال الدورة البرلمانية .

بنعبد القادر، عزا تأخر مشروع القانون المتعلق بمهنة المحاماة، الى انتخاب جمعية هيئات المحامين، و المكتب التنفيذي لهيئة العدول. 

وأوضح الوزير بالقول :  “نحن في مشاورات الدقائق الأخيرة”.

ويتعارض هذا المعطى التي تقدم به الوزير مع تصريحات سابقة له حول تعديل القانون الجنائي والذي صرح بعدم امكانية تمريره خلال الدورة البرلمانية الحالية بدوى الحاجة إلى انضاجه بشكل أكبر .

في ذات السياق ، رفض الوزير خلال متابعة دراسة مشروع قانون رقم 12.18 بتغيير وتتميم مجموعة القانون الجنائي والقانون رقم 43.05 المتعلق بمكافحة غسل الأموال، تحديد سلطات الوصاية بخصوص الجمعيات العاملة في مجال الشراكات موضحا الى انه ليس من المفيد القيام بهذه العملية خصوصا أمام تعدد المؤسسات الحكومية المشرفة .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع