المزيد
الآن
وزير الصحة:الوزارة دعمت المنظومة الصحية بعدة اقتناءات لمكافحة فيروس كورونا
صحة

وزير الصحة:الوزارة دعمت المنظومة الصحية بعدة اقتناءات لمكافحة فيروس كورونا

قال خالد ايت الطالب، وزير الصحة إن الاستجابة السريعة لمختلف متطلبات الوقاية لمكافحة فيروس كورونا وإعداد الجاهزية قد مكنت وزارة الصحة من تدعيم المنظومة الصحية بعدة اقتناءات .

وكشف آيت الطالب يومه التلاثاء خلال جلسة الاسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين أن الوزارة قامت باقتناء 1500 جهاز تنفس و30 مولد اكسجين و2316 سريرا للإنعاش يزيادة  438 في المائة عن الطاقة الاستيعابية و700 جهاز للعلاج بالأكسجين و824 جهازا مركزا بالأكسجين  و إضافة إلى أجهزة  الراديو المتنقل وأجهزة فحص الموجات فوق الصوتية وأجهزة تنظيم ضربات القلب والتعقيم وغيرها ".

وأشار آيت الطالب إلى أنه " تم برمجة العديد من الإجراءات الهادفة إلى تنظيم هبكلة مسلك العلاجات بأقسام المستعجلات وغرف الإنعاش " مؤكدا أنه "تم إعادة تنظيم عملية الاستقبال والتوجيه بمصالح المستعجلات ودغم العرض الصحي بالمستعجلات من خلال شبكة واسعة بمستعجلات القرب بلغ عددها اليوم 94 وحدة تغطي جل التراب الوطني وتوفير الأدوية والمستلزمات ".

ولفت الوزير أنه تم كذلك" تدعيم المصالح الاستعجالية من موارد بشرية حيث تم تعيين 95 تقني جديد في النقل والإسعاف الصحي و100 ممرض مختص في المستعجلات والعناية المركزة و250 مساعد معالج إضافة إلى أطباء جدد كما تم  تأهيل وتعزيز العشرات من أقسام المستعجلات بالتجهيزات ".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع