المزيد
الآن
وزارة الوفي: تلقينا ما يفوق عن 3200 مكالمة هاتفية خلال المرحلة الأولى من جائح...
مجتمع

وزارة الوفي: تلقينا ما يفوق عن 3200 مكالمة هاتفية خلال المرحلة الأولى من جائحة كورونا

دوزيمدوزيم

كشفت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج إنه وبهدف التجاوب مع طلبات واستفسارات المغاربة المقيمين بالخارج وأيضا المغاربة العالقين خارج أرض الوطن خلال المرحلة الأولى من جائحة كورونا وتوجيههم ومواكبتهم، تم الرفع من مستوى التواصل معهم عبر الخلايا المحدثة.

وتلقت خلية الأزمة واليقظة السالفة الذكر حسب معطيات للوزارة توصل موقع القناة الثانية بنسخة منها، ما يفوق 3200 مكالمة هاتفية، كما تجاوبت الخلايا المحدثة على مستوى سفارات المملكة ومركزها القنصلية مع ما يفوق 150 ألف و368 اتصال؛ وعالج مركز الاتصال القنصلي أزيد من 487 ألف اتصال هاتفي.

من جهتها: "توصلت خلية اليقظة والرصد والتوجيه التي تم إحداثها للتواصل مع المغاربة المقيمين بالخارج ومواكبتهم خلال هذه الجائحة بأكثر من 4090 مراسلة إلكترونية، عبر الموقع الرسمي للوزارة وبريدها الإلكتروني، وكذا من خلال صفحتها الرسمية على "الفايسبوك".

وأفادت الوزارة أنه قد تمت مواصلة تقديم خدمة تلقي ومعالجة الشكايات عن بعد، تبعا لحالة الطوارئ الصحية المعلنة ببلادنا للحد من تفشي جائحة فيروس "كورونا"، من طرف خلية خاصة أحدثت لهذا الغرض.

و توصلت هذه الخلية وفق الوزارة ب 5173 مكالمة هاتفية تهم طلب توجيه أو استفسار أو شكاية. وتم التجاوب مع المتصلين وتوجيههم ومواكبتهم كما تفاعلت خلايا اليقظة المحدثة بالمصالح اللاممركزة للوزارة مع ما يفوق 2798 طلب.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع