المزيد
الآن
حقوقيون يطالبون مفتشية الشغل بحماية عاملات تصبير السمك
حقوق الانسان

حقوقيون يطالبون مفتشية الشغل بحماية عاملات تصبير السمك

استنكرت الكتابة الإقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بآسفي الاوضاع  التي وصفتها بـ "اللاقانونية والظروف الصعبة التي تعيشها عاملات تصبير السمك"، وذلك على اثر الحادثة المميتة التي وقعت إثر انقلاب حافلة لنقل عاملات إحدى معامل تصبير السمك بآسفي وهي الحادثة التي راحت ضحيتها امرأة حامل وإصابة 23  عاملة.

هذا وطالب الاطار الحقوقي مفتشية الشغل بأسفي بإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية قصد حماية العاملات المتضررات من هذه الحادثة وتعويضهن عن الأضرار التي لحقن بهن .

وسجلت عصبة آسفي، حرمان العمال والعاملات من الانخراط بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وارتفاع عدد ساعات العمل وغياب ظروف صحية للعمل ووسائل النقل التي تغيب فيها شروط السلامة كإحدى الشاحنات التي تنقل العاملات وكأنهن" أبقار" في إذلال لكرامتهن الإنسانية وكل هذا أمام أعين الجهات المختصة بالمدينة، تضيف العصبة.

وطالبت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بمحاسبة المسؤولين المباشرين وغير المباشرين عن هذا الوضع، داعية مفتشية الشغل إلى إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية قصد حماية العاملات المتضررات من هذه الحادثة وتعويضهن عن الأضرار التي لحقن بهن.

وطالبت الهيئة الحقوقية بالتدخل لدى كافة الوحدات الصناعية لتصبير السمك بآسفي قصد تطبيق قانون حماية للعمال عبر الإطلاع على وضعياتهم القانونية و ظروف اشتغالهم.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع