المزيد
الآن
هل احترم الوداد الرياضي النظام الأساسي للجمعيات الرياضية بتغييره ثمن الانخراط؟
رياضة

هل احترم الوداد الرياضي النظام الأساسي للجمعيات الرياضية بتغييره ثمن الانخراط؟

وجهت جماهير الوداد الرياضي اهتمامها ونقاشها خلال الأيام الأخيرة لمشروع الانخراط الذي أعلنت عنه إدارة الفريق الأحمر والذي كانت أبرز مستجداته تلك التي تتعلق بثمن الانخراط.


وأوضح الوداد الرياضي في بلاغ له أن لجنة ضمت فعاليات من المكتب المسير ومن الجماهير الودادية هي من كانت وراء إعداد مشروع الانخراط المذكور وأن مسيري النادي كانوا وراء المصادقة عليه، وهو ما يعتبره الباحث في القانون الرياضي، يحيى سعيدي، منافيا لنصوص القانون الأساسي المنظم للجمعيات الرياضية.

 

 

وأوضح سعيدي في تصريح لموقع القناة الثانية أن النظام الأساسي الجديد للجمعيات الرياضية يمنح سلطة الحسم في مبلغ الانخراط للجمع العام الذي يشهد حضور المكتب المديري والمنخرطين، وذلك على عكس النظام القديم الذي كان يعطي هذه السلطة للمكتب المديري دون انتظار عقد جمع عام.


وأضاف المتحدث نفسه أن البث في طلبات الانخراط هو الآخر يكون موضع نقاش داخل الجمع العام بحضور المنخرطين، سواء من خلال برمجة جمع عام عادي لهذا الغرض أو بإدراجه كمحور داخل جدول أعمال الجمع العام السنوي.

 

 

واعتبر الباحث في القانون الرياضي أن هذا الخرق القانوني ينضم إلى مجموعة من الخروقات تقدم عليها الأندية الوطنية سواء متعددة الفروع أو أحادية النشاط.


ومن بين الخروقات التي تشترك فيها أغلب الأندية الوطنية حسب سعيدي تلك المتعلقة بعدم احترام ما يجب أن يضمه جدول أعمال الجمع العام العادي؛ كعدم التداول في برنامج العمل السنوي التوقعي، عدم التداول في التقريرين الأدبي والمالي للسنة المالية المنصرمة، التشطيب أو قبول منخرطين جدد.


وأشار الباحث إلى أن الوضع يستفحل أكثر على مستوى الأندية المنتمية للهواة حيث نشهد على خروقات كبيرة تستدعي تشديد الرقابة من طرف الجهات المسؤولة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع