المزيد
الآن
هلال الطائر: الإعلان عن موسم أبيض هو الحل الأمثل في الوضع الراهن
رياضة

هلال الطائر: الإعلان عن موسم أبيض هو الحل الأمثل في الوضع الراهن

تأجل الحسم في موعد استئناف البطولة الاحترافية المغربية بعد إعلان الحكومة المغربية الإثنين عن تمديد الحجر الصحي لمدة ثلاثة أسابيع إضافية.


وتساءل عدد من متتبعي الكرة المغربية حول مدى تأثير هذا التمديد على التحضيرات البدنية للاعبين في حالة صدور قرار استئناف البطولة. الإطار الوطني، هلال الطائر، أوضح في اتصال هاتفي مع موقع القناة الثانية أن الجانب البدني للاعبين ليس هو محور المشاكل التي سيواجهها اللاعبون في حالة استئناف البطولة، حيث اعتبر أن "إيقاع المنافسات" سيكون هو أكبر عقبة يواجهها اللاعبون والمدربون مع بداية المنافسات.

 

إلى جانب ذلك، أشار المدرب الحالي لوداد تمارة إلى أن الجانب النفسي للاعبين سيكون قد تأثر بشكل كبير خلال الظرفية الحالية، وهو ما يحتاج عملا كبيرا من الأطر المشرفة لإعداد اللاعبين نفسيا قبل عودة المنافسات.


وتوقع الطائر أن تكون الجولات المتبقية من منافسات البطولة الوطنية، في حالة استئنافها، مسرحا لمباريات بإيقاع جد بطيء وبدون روح في ظل غياب الجماهير، معتبرا أن الإعلان عن موسم أبيض يبقى هو الحل الأمثل للوضعية الراهنة.


وأوضح الإطار الوطني في نفس السياق أن الخروج بقرار استئناف البطولة سيكلف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أموالا باهضة، أخذا بعين الاعتبار الوسائل اللوجيستيكية التي يتوجب توفيرها لـ32 فريقا (فرق الدرجة الأولى والثانية) كوسائل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، المبيت، الاختبارات الطبية وتفاصيل أخرى تحتاج رصد ميزانية ضخمة.

 

وأكد المتحدث ذاته أن العمل والتركيز يجب أن ينصبان حاليا على طريقة العودة للتداريب بداية من فاتح يوليوز القادم، قبل استئناف المنافسات منتصف شهر غشت القادم سواء من خلال خوض بقية جولات الموسم الجاري أو انطلاق موسم جديد، وذلك بهدف عدم تأثر برمجة الموسم القادم بشكل كبير.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع