المزيد
الآن
هذه أبرز تعديلات المجموعة الكونفدرالية على مشروع قانون مالية 2021
سياسة

هذه أبرز تعديلات المجموعة الكونفدرالية على مشروع قانون مالية 2021

دوزيمدوزيم

ناقش المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل مضامين مشروع قانون مالية 2021 والتعديلات التي ستقدمها المجموعة الكونفدرالية بمجلس المستشارين عند مناقشة المشروع، حيث أوضح المكتب أنه تقرر تقديم أكثر من 30 تعديلا على المشروع.

وتتعلق هذه التعديلات حسب المكتب أساسا بإعفاء المتقاعدين من الضريبة على الدخل وإلغاء المساهمة الاجتماعية التضامنية بالنسبة للأجراء وتخفيف العبء الضريبي على الأجراء من خلال رفع السقف المعفى من الضريبة على الدخل إلى 50 ألف درهم وبمراجعة الأشطر.

كما اقترح التخفيض من الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على الماء والكهرباء والانترنت والرفع من نسبة خصم المصاريف المرتبطة بالوظيفة أو العمل الخاصة بالأجراء من 20 إلى 25 بالمئة وكذا الرفع من مبلغ الأعباء العائلية المخصومة من الضريبة على الدخل من 360 إلى 600 درهم عن كل شخص يعوله الأجير ورفع سقف المبلغ المخصوم إلى 3600 درهم.

كما اقترح إدماج الأساتذة أطر الأكاديميات في إطار الوظيفة العمومية والرفع من مناصب الشغل بقطاعات الصحة والتعليم ومفتشي الشغل وتحويل صندوق دعم التشغيل إلى صندوق التعوبض عن بطالة حاملي الشهادات والباحثين عن الشغل.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع