المزيد
الآن
"نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية" ب ENSIAS يطلق مبادرة "قطرة أمل" لحفر ...
مجتمع

"نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية" ب ENSIAS يطلق مبادرة "قطرة أمل" لحفر الآباء ويبدأ في جمع التبرعات

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

أطلق أعضاء "نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية"، المؤسس من طرف الطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم مبادرة "قطرة أمل"، وهي مبادرة تنص على حفر بئرين في منطقتين مختلفين بالمغرب، بهدف تمكين فئة كبيرة من الناس للوصول للمياه الصالحة للشرب حسب بلاغ للجمعية توصل موقع القناة الثانية 2M.ma بنسخة منه.

وحسب ذات البلاغ، اختار أعضاء النادي أول منطقة بدوار أمسلن آيت حكيم آيت يزيد بإقليم الحوز، وقد أطلقوا حملة جمع التبرعات عبر موقع "بايبال" وعن طريق التواصل مع صفحات النادي في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه المبادرة بعد نجاح أول مشروع للحفر الذي كان بدوار "أمعفى" بإقليم الحوز والذي استفاد منه ما يقارب 80 عائلة، وكان صدقة جارية على أشرف لكميري خريج المدرسة  دفعة 2018 الذي توفي سنة 2020 بعد صراع طويل مع وباء كورونا.

 

وقد قرر أعضاء النادي متابعة هذا العمل الخيري نظرا لأهميته بالنسبة للمستفيدين مع الأخذ بعين الاعتبار وضعية ندرة المياه الصالحة للشرب بهذه المناطق.

و يدعو أعضاء نادي  CINDH حسب ذات البلاغ كافة شرائح المجتمع للمساهمة في هاته الصدقة الجارية سواء عبر التواصل مع صفحات النادي على مواقع التواصل الاجتماعي أو الأرقام التي تظهر على الملصق.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع