المزيد
الآن
موجه لـ2M.ma: "بوسليم كان صائبا في تسليمه للبطاقات الحمراء وضربة جزاء اللافي ...
رياضة

موجه لـ2M.ma: "بوسليم كان صائبا في تسليمه للبطاقات الحمراء وضربة جزاء اللافي صحيحة"

شهدت مباراة الوداد الرياضي ونهضة بركان، أمس الأحد بمركب محمد الخامس، العديد من الاحتجاجات على القرارات التحكيمية من طرف اللاعبين وكذلك المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.


المباراة التي تفوق فيها الفريق الأحمر برباعية نظيفة شهدت احتساب شهدت احتساب ضربتي جزاء لصالح الوداد الرياضي من طرف الحكم ياسين بوسليم وحكام تقنية الفار. الخبير التحكيمي، محمد موجه، أكد لموقع القناة الثانية صحة القرارين: "ضربة الجزاء الأولى وطرد دايو لا نقاش فيهما بعد لمسه للكرة بيده، فيما ضربة الجزاء الثانية تم الإعلان عنها بعد اللجوء لتقنية الفار وكانت هي الأخرى صحيحة."

 

 

 


وأوضح موجه أن ارتكاب الخطأ على خط مربع العمليات يعني بشكل مباشر احتساب ضربة الجزاء، لكون القانون (المادة 9) يعتبر أن الخطوط تنتمي للمساحات التي تحدها.


وأضاف المتحدث نفسه أن قرار طرد زيد كروش كان هو الآخر صائبا بعد استعمال الفار، كما أن عدم منح داري البطاقة الحمراء كان هو القرار الصحيح، على اعتبار أنه تدخل بتهور ولم تكن لديه نية الاعتداء على الخصم. عدم طرد البحراوي اعتبره الخبير أيضا موفقا بالرغم من الإصابة الخطيرة لحارس الوداد الرياضي، سيودي، مبررا ذلك بعدم وجود اعتداء للمهاجم البركاني على الحارس وبمحاولته تجنب اصابته.


وأشار موجه إلى أن الخطأ الوحيد تمثل في عدم توجيه البطاقة الصفراء الثانية لأمين أبو الفتح، مضيفا في نفس السياق: "أغلب القرارات كانت صائبة.. التأخر في اتخاذها أو في الإعلان عنها كان سببا في كثرة الاحتجاجات."

السمات ذات صلة

آخر المواضيع