المزيد
الآن
من هو أنس العيان.. نجم منتخب "الفوتسال" في أول صدام أمام ليبيا؟
رياضة

من هو أنس العيان.. نجم منتخب "الفوتسال" في أول صدام أمام ليبيا؟

CAF

سرق لاعب نادي لاتينا الإيطالي، أنس العيان، الأضواء في المواجهة التي جمعت المنتخب الوطني أول أمس الثلاثاء بنظيره الليبي في افتتاح كأس أمم إفريقيا للـ"فوتسال" التي تحتضنها مدينة العيون في الفترة المتراوحة بين 28 يناير و7 فبراير القادم، وذلك بعد إظهاره لإمكانيات تقنية عالية ساعدت "أسود الفوتسال" على تحقيق انتصار بين على حساب المنتخب الليبي بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر.

 


ويعتبر أنس العيان من بين العناصر المحترفة في الدوريات الأوربية التي عززت صفوف المنتخب الوطني الذي يقوده هشام الدكيك، علما أن الأخير فضل طيلة السنوات الماضية الاعتماد بشكل أكبر على لاعبي البطولة الوطنية بالنظر لإمكانية التحاقهم بالتربصات الإعدادية التي يخوضها المنتخب الوطني. فلماذا منح الدكيك الفرصة للاعب لاتينا الإيطالي؟


ولد أنس العيان بمدينة فياريال بإسبانيا سنة 1992 من أسرة مغربية مهاجرة. حبه لكرة القدم قاده ليدخل عالم كرة القدم داخل القاعة في بداية العقد الماضي من بوابة نادي "أوتو فياريال" لتكون تلك هي الانطلاقة صوب عالم الاحتراف في هذه الرياضة.


العيان لم يقض فترة طويلة رفقة هذا النادي، حيث خاض موسما واحدا فقط قبل أن يحط رحاله بمدينة فالنسيا ليمثل فريق ليفانتي لمدة موسمين.

استطاع العيان أن يطور مستواه بشكل كبير في هذه الفترة، لينجح في نيل عقد رفقة نادي سرقسطة الذي كان يعيش سنواته الأولى في الدرجة الأولى الإسبانية والذي كان يرى في أنس العيان نجما للمستقبل.

 

                تقديم أنس العيان بعد توقيعه لنادي سرقسطة

 

ولم يستطع الدولي المغربي فرض نفسه بشكل كبير مع فريق سرقسطة خلال الأشهر الأولى، ليقرر الرحيل صوب نادي غران كاناريا الذي قضى رفقته موسما ونصف استطاع خلالهما أن يشارك الفريق فرحة الصعود للدرجة الأولى، وهي المرحلة التي أثبت فيها أنس العيان قدرته على اللعب في مستويات عالية.

 

                 صورة لأنس العيان بقميص كران كاناريا

 

وبفضل الفترة التي قضاها مع الفريق الكاناري، نال اللاعب المغربي ثقة فريق سرقسطة مجددا الذي يمارس في الدرجة الأولى، ليقضي رفقته موسمين مميزين تمكن خلالهما من جذب انتباه مجموعة من الفرق الأوربية.

 

 

وفاز فريق لاتينا كالتشيو، الممارس في الدرجة الأولى الإيطالية، السنة الماضية بخدمات اللاعب المغربي أنس العيان، ليصبح الأخير أحد أبرز عناصره بفضل إمكانياته التقنية العالية، حيث يمتلك العيان قدرة كبيرة على التحكم بالكرة إلى جانب قوته على مستوى التسديد من خارج مربع العمليات.

 

                صورة لأنس العيان رفقة نادي لاتينا كالتشيو الإيطالي

 

                صورة لأنس العيان رفقة نادي لاتينا كالتشيو الإيطالي

السمات ذات صلة

آخر المواضيع