المزيد
الآن
مصدر: عودة افتتاح المطاعم في مدينة البيضاء يوم الأربعاء
مجتمع

مصدر: عودة افتتاح المطاعم في مدينة البيضاء يوم الأربعاء

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

أكد مصدر لموقع القناة الثانية، أن افتتاح المطاعم في وجه المواطنين  بمدينة الدار البيضاء سيتم يوم غد الأربعاء، على أن يكون الاقفال على الساعة الثامنة مساء.

وحسب نفس المصدر، فإنه من المرتقب أن تتفتح المطاعم في مدن اكادير، مراكش وطنجة يوم الخميس المقبل.

وكانت الحكومة قد أقرت في 23 دجنبر الماضي إغلاق المطاعم بشكل كلي، طيلة 3 أسابيع، وذلك في أربع مدن، وهي مدينة الدار البيضاء ومراكش وأكادير، بالاضافة إلى مدينة طنجة.  

يشار إلى أن الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة، راسلت، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ومولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، بالاضافة إلى لجنة اليقظة الاقتصادية (وزارة الداخلية – وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة – وزارة الشغل والادماج المهني….)، والاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، فضلا عن جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، بشأن وضعية قطاع المطاعم في زمن الجائحة.

وقالت الكونفدرالية، في مراسلتها، اطلع عليها موقع القناة الثانية، إن عدة قطاعات تأثرت بسبب أزمة كورونا، من بينها قطاع تموين الحفلات، الذي لا يزال ممنوعا من العودة الى العمل بسبب قرار منع التجمعات بالإضافة إلى قطاع المقاهي، الذي يسجل انخفاضا هاما في رقم معاملاته، بسبب تخفيض الطاقة الإيوائية إلى النصف، وكذلك منع المقاهي من بث مباريات كرة القدم وتقليص ساعات العمل الى الساعة الثامنة مساء.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع