المزيد
الآن
مسؤول دبلوماسي بسفارة المغرب بدكار  يكشف لـ2M.ma طبيعة الوضع الأمني ويدعو الج...
أخبار

مسؤول دبلوماسي بسفارة المغرب بدكار يكشف لـ2M.ma طبيعة الوضع الأمني ويدعو الجالية الى الهدوء

دعا مصدر دبلوماسي بالسفارة المغربية بدكار في تصريح لموقع القناة الثانية أفراد الجالية المغربية بالسنغال الى الهدوء وعدم الانجرار وراء حالة التهويل التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي السينيغالية، موضحا الى ان انشطة التمثيلية الديبلوماسية والقنصلية المغربية مازالت تعمل بشكل عاد رغم الاحتجاجات الحالية جراء اعتقال المعارض السياسي عثمان سونكو .

واعتبر المسؤول الديبلوماسي المغربي ان الاحداث الحالية جعلت الجميع يعيش على أعصابه ، رغم تجاه الأوضاع  التي يعرفها الشارع السنيغالي الى التهدئة والاستقرار بعد اطلاق سراح القيادي المعارض عثمان سونكو.

ووفق المصدر الديبلوماسي لـ2M.ma ، يحضى المغاربة باحترام كبير لدى الشعب السنغالي وهو ما يخفض احتمالية تعرض الجالية المغربية للاعتداء.

ويرى المسؤول الدبلوماسي أن المظاهرات الشعبية التي تعرفها السنغال تعبر عن مدى دينامية الشعب السنيغالي  وان الاوضاع لم تصل الى الوضع الامني الخطير مثل ما عرفته بعض الدول في مثل هذه الازمات السياسية .

وشدد المصدر على أن هناك مبالغة   على مستوى مواقع التواصل السينغالية، داعيا الجالية المغربية الى التحلي بالهدوء وعدم الانجرار مع حالة التهويل التي انتشرت خلال الأسبوع الماضي بعد اعتقال السلطات السنغالية لمرشح الرئاسة سنة 2019 ، عثمان سونكو.

ونبه المسؤول  على أن السفارة  تعمل جاهدة على الاجابة على مختلف الاستفسارات التي تصلها من طرف المغاربة المقيمين بالسنيغال ، كما أن أنشطة السفارة الديبلوماسية والقنصلية مستمرة بشكل طبيعي وعاد .

من جانب آخر ،  عرفت العاصمة دكار بحسب مصدر مغربي  لموقع القناة الثانية ، انتشارا امنيا وإجراءات أمنية مشددة للجيش بقلب العاصمة ، وذلك بالموازاة مع قرار عميد قضاة التحقيقات بقصر القضاء للعاصمة دكار إطلاق سراح عثمان سونكو مع وضعه  تحت الرقابة القضائية.

وكانت وزارة التعليم في السنغال قررت يوم أمس إغلاق المدارس في أنحاء البلاد حتى 15 مارس جراء الاحتجاجات العنيفة التي عرفتها السنغال على مدى أيام شلت أجزاء من العاصمة دكار وباقي محافظات السنغال .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع