المزيد
الآن
مسؤول: تسجيل إصابات مؤكدة في صفوف بعض الأساتذة وهذه صيغ التعلم المعتمدة بكلميم
فيروس كورونا

مسؤول: تسجيل إصابات مؤكدة في صفوف بعض الأساتذة وهذه صيغ التعلم المعتمدة بكلميم

المديرية الاقليمية لتعليم بمراكش
دوزيمدوزيم

يمر الدخول المدرسي هذه السنة في أجواء استثنائية بسبب فيروس كورونا، حيث اعتمدت بعض الأقاليم صيغة التعليم عن بعد، فيما زاوجت أقاليم أخرى بين التعليم الحضوري وبالتناوب.

فما هي خصوصيات الخريطة المدرسية بإقليم كلميم، وهل تم تسجيل إصابات مؤكدة في صفوف التلاميذ أو الأطر التعليمية؟ الجواب في الحوار التالي ضمن فقرة 3 أسئلة مع المدير الإقليمي لمديرية التربية والتكوين بكلميم المحفوظ ماء العينين:

 

ماهي التدابير التي اتخذتموها لضمان السير الجيد للموسم الدراسي الحالي؟

منذ بداية شهر شتنبر الجاري، عقدت المديرية الإقليمية سلسلة اجتماعات مع جميع الأطراف المتدخلة والأطر التربوية من أجل الاستعداد للدخول المدرسي في هذه الظروف الاستثنائية التي تعرفها بلادنا.

تم توفير وسائل التعقيم والنظافة بجميع المؤسسات التعليمية، وضع إشارات التشوير داخل المؤسسات، واعتماد التباعد الجسدي في الأقسام الدراسية.

هذا وعقدنا اجتماعا مع رؤساء جمعيات آباء وأولياء التلاميذ لاطلاعهم على الصيغة التربوية المعتمدة بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية.

 

كيف كانت أجواء الدخول المدرسي، وهل تم تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف الأطر التعليمية أو التلاميذ؟

انطلق الدخول المدرسي في أجواء جيدة، في احترام تام للبرتوكول الصحي، والمتمثل في التباعد الجسدي بين التلاميذ، الولوج والخروج من المؤسسات يكون حسب علامات التشوير الموجودة بهذه المؤسسات.

تم إجراء فحوصات لجميع الأطر التربوية من أجل ضمان السلامة الصحية للتلاميذ والتلميذات، وتم تسجيل إصابات في صفوف بعض الأطر التربوية خاصة القادمين من خارج إقليم كلميم، وهي إصابات محدودة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوصها بتعاون مع السلطات المحلية والصحية.

 

ما هي خصوصيات الخريطة المدرسية بالإقليم للموسم الدراسي الحالي؟

المؤسسات التعليمية بالوسط الحضري والشبه حضري اعتمدت صيغة التعليم بالتناوب، أما المؤسسات التعليمية بالوسط القروي فقد تم اعتماد صيغة التعليم الحضوري الشامل لأن عدد التلاميذ لا يتجاوز في القسم 20 تلميذا.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع