المزيد
الآن
مسؤول بسريع واد زم لـ2M.ma: "لهذا السبب اخترنا فرتوت وإغلاق الملعب لن يؤثر عل...
رياضة

مسؤول بسريع واد زم لـ2M.ma: "لهذا السبب اخترنا فرتوت وإغلاق الملعب لن يؤثر علينا"

RCOZ

سيسجل فريق سريع واد زم ظهوره الرابع على التوالي في البطولة الاحترافية المغربية خلال الموسم الجديد الذي سينطلق في تاريخ 4 دجنبر القادم.


وبالرغم من الالتحاق الحديث للفريق بقسم الأضواء، إلا أنه أضحى أحد الفرق التي يهاب جانبها، وهو ما يتأكد بالملموس حين نلقي نظرة على ترتيب الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الثامن بعد احتلاله في الموسمين الماضيين للمركز العاشر.


موقع القناة الثانية أجرى حوارا مع المدير الرياضي للفريق، نور الدين هشامي، من أجل التعرف على آخر استعدادات الفريق  وطموحاته للموسم الجديد.

 

كيف تجري الاستعدادات للموسم القادم داخل سريع واد زم؟
أجواء الاستعدادات ولله الحمد جيدة، تعاقدنا مع الإطار الوطني، يوسف فرتوت، خلفا للتونسي منير شبيل. خضنا لحد الآن معسكرا إعداديا بمدينة الجديدة أجرينا فيه بعض المباريات الودية ونستعد للتوجه يوم الثلاثاء لمدينة الرباط من أجل بدء تربص جديد سيشهد خوضنا لمباريات ودية أمام الجيش الملكي، الفتح الرباطي والنادي القنيطري.

 

 

كيف وقع اختياركم على يوسف فرتوت بعدما توجهتم سابقا للمدرسة التونسية والمصرية ؟
بكل صراحة، الظرفية حتمت علينا التعاقد مع مدرب مغربي. حكم قصر الفترة الزمنية الفاصلة بين نهاية الموسم الماضي وبداية الموسم الجديد جعلت من الصعب التعاقد مع مدرب أجنبي حيث يحتاج الأخير لوقت أكبر من أجل التعرف على طبيعة اللاعب المغربي. هذه العوامل دفعتنا لاختيار فرتوت الذي يمتلك تجارب سابقة في الدوري المغربي وأظنه قادرا على قيادتنا لتحقيق نتائج إيجابية.

 

الفريق أبرم مجموعة من التعاقدات مؤخرا، هل مازالت في الجعبة انتدابات أخرى؟
حاليا نتوفر على تركيبة تضم لاعبين على الأقل في كل مركز، هذا معطى جيد من أجل ضمان التنافسية. هذا لا يعني أننا سنوقف الانتدابات، إذ من الممكن ضم عنصر أو عنصرين قبل نهاية الميركاتو.

 

 

 

هل يطمح الفريق للمنافسة على إحدى البطاقات الخارجية خاصة بعد قرار الجامعة الأخير؟
طموحنا في كل موسم هو تحقيق مراتب أفضل من التي بلغناها.. الموسم الماضي حققنا المركز الثامن بعد تحقيقنا للمركز العاشر في سنتين متتاليتين. بكل تأكيد سنسعى لاحتلال مركز أفضل هذا الموسم ولما لا أن يكون مؤهلا لإحدى المسابقات الخارجية.

 

 

ألن يؤثر إغلاق ملعبكم بسبب إصلاح عشبه على طموحاتكم؟
صحيح أننا سنكون مجبرين على التدرب خارج قواعدنا؛ ببوجنيبة أو أبي الجعد غالبا، واللعب في خريبكة، إلا أن هذا لا يمكن اعتباره مبررا لعدم الدخول للموسم الجديد بطموحات عالية. ملعب الفوسفاط بخريبكة يتوفر على أرضية جيدة وأظنه سيتيح للاعبين الفرصة لتقديم أفضل ما لديهم.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع