المزيد
الآن
مسؤول بجامعة السباحة المغربية لـ2M.ma: "راضون عن نتائج بطولة إفريقيا ونحتاج ل...
رياضة

مسؤول بجامعة السباحة المغربية لـ2M.ma: "راضون عن نتائج بطولة إفريقيا ونحتاج لدعم أكبر"

حققت السباحة المغربية نتائج مميزة خلال بطولة إفريقيا للشباب التي احتضنتها العاصمة الغانية أكرا خلال الفترة المتراوحة بين 11 و16 أكتوبر الجاري.

 

ووصف رئيس اللجنة التقنية للجامعة الملكية المغربية للسباحة، يوسف الحوات، المشاركة بالإيجابية، مضيفا بالقول في تصريحه لموقع القناة الثانية: "إنها نتيجة جيدة بالنظر للظروف التي عشناها في الفترة الماضية بسبب وباء كورونا فعلى سبيل المثال كانت المسابح مغلقة. أحي السباحين لأنهم قاموا بتضحيات كبيرة خلال فترة عطلتهم الدراسية أيضا."

 

وأوضح المسؤول على السباحة المغربية أن الهدف الذي كان مسطرا هو عودة كل الأبطال المغاربة من غانا متوجين بالميداليات وهو ما تحقق بالفعل.


ذات المتحدث أشار إلى أن العمل انطلق منذ فترة طويلة مع مجموعة من السباحين، من بينهم السبعة الذين شاركوا في بطولة غانا، في إطار اتفاقية جيل 24 و28 التي تم إبرامها مع اللجنة الأولمبية الوطنية.

 

 
الأبطال المغاربة بعد عودتهم من بطولة إفريقيا للسباحة بغانا

 

اتفاقية جيل 24 و28 يبقى الهدف منها هو تحضير سباحين مميزين للألعاب الأولمبية سنتي 2024 و2028. بخصوص هذه النقطة قال الحوات: "نتوفر على سباحين مميزين، لكن يجب أن توفر لهم جميع الإمكانيات إذا رغبنا في تحقيق نتائج جيدة مستقبلا، هم مطالبون بخوض تداريب أكثر ويحتاجون لتتبع في كافة النواحي. حاليا أخذنا المبادرة كمسؤولين على السباحة المغربية لتجنب إيقاف العجلة عن الدوران في انتظار توفير الإمكانيات اللازمة من اللجنة الأولمبية."

 

وكانت السباحة المغربية ممثلة في ألعاب طوكيو الأخيرة بالسباحين سامي بوطويل ولينا خيارة إلا أنهما فشلا في بلوغ مراحل متقدمة. انتظارات المغاربة من السباحة ستكون أكبر في الألعاب القادمة، الحوات رد على ذلك بالقول: "بوطويل يتواجد حاليا في أفضل مركز بمارسيليا والذي يقبل بتواجد 12 سباحا لا أكثر. لقد اتفقنا مع مسؤوليه على تحضير سامي ليكون قادرا على بلوغ نصف نهائي الأولمبياد. خيارة من جانبها تتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية في إطار برنامج دراسة/ رياضة، لم نحدد الهدف معها بعد في انتظار الاجتماع الذي سيعقد مع اللجنة الأولمبية. في حالة توفير الظروف أتوقع بلوغها هي الأخرى الأولمبياد وكذلك مشاركة بطل إضافي هو حمزة بنحليمة الذي تألق في بطولة إفريقيا وسنهيئه للمشاركة في بطولة العالم بداية السنة القادمة."

السمات ذات صلة

آخر المواضيع