المزيد
الآن
مسؤولة صحية لـ2M.ma: تاريخ انطلاق التلقيح غير محدّد والبيضاء تُجهّز بـ350 مركز ل...
أخبار

مسؤولة صحية لـ2M.ma: تاريخ انطلاق التلقيح غير محدّد والبيضاء تُجهّز بـ350 مركز للعملية

نفت رئيس مصلحة بالمديرية الجهوية للدار البيضاء سطات  ومديرة  المركز الجهوي لعمليات الطوارئ الصحية بالجهة، زينب العلوي، الأخبار الرائجة حول تحديد تاريخ لانطلاق عملية التلقيح، موضحةً أن الاجتماعات التي تمت منذ بداية الأسبوع، تهدف إلى التنسيق بين المصالح الصحية والولائية قصد إنجاح عملية التلقيح الجماعي.

وشددت المسؤولة الصحية بجهة الدار البيضاء سطات، في تصريح لموقع القناة الثانية، على أن اللقاءات الأخيرة، "تمثّل جزءًا من سلسة اجتماعات تنسيقية مع المندوبيات الاقليمية، تروم تدبير العملية الخاصة بالتلقيح الجماعي، كاشفة أنه تم اعتماد 350 مركز تلقيح بالجهة جزء منها ستكون مراكز متنقلة، قصد تغطية المجال الترابي للبيضاء. 

وأوضحت مديرة المركز الجهوي لعمليات الطوارئ الصحية بالجهة،  إلى أنّ سلسلة الاجتماعات التنسيقية التي عقدت يوم الاثنين تمت بولاية الجهة، تم في جزء منها تقييم مسار تقدم أشغال العملية. 

وتطمح السلطات الصحية بحسب تصريح سابق لوزير الصحة، ألا تتجاوز الحملة مدة 3 أشهر، وأن تشمل 80 في المائة من الساكنة، لتعود الحياة إلى طبيعتها السنة المقبلة.

أما على مستوى السلطات الترابية التابعة لوزارة الداخلية، أفاد مصدر لموقع القناة الثانية، أنه قد تم إعطاء أوامر الى عمال العمالات بالجهة قصد تسريع الجانب اللوجيستيكي الخاص بالعملية، لافتاً إلى أنّ  مجموعة من الولاة والمسؤولين الترابين بصدد القيام بجولات ميدانية للمراكز التي تم التوافق على اعتمادها كنقاط تمركز لعملية التلقيح .

وأكّد المسؤول الترابي ذاته، أنّ عملية التدقيق وحصر اللوائح الخاصة بالمستفيدين من العملية،  بلغت مراحلها الأخيرة. 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع