المزيد
الآن
مدير مهرجان مراكش الدولى للفيلم القصير جدًا لـ2M.ma  مشاركة الجمهور رهين بالوض...
ثقافة

مدير مهرجان مراكش الدولى للفيلم القصير جدًا لـ2M.ma مشاركة الجمهور رهين بالوضع الوبائي

 

جدد مدير مهرجان مراكش الدولى للفيلم القصير جدًا الدورة الرابعة ديسمبر 2021،عبد المجيد ادهابي  في تصريح لموقع القناة الثانية تأكيده لاعتزام التظاهرة الثقافية السماح بحضور الجمهور ، إذ من المنتظر أن يتنافس أزيد من ست وعشرين إبداع سينمائي على جوائز المهرجان الدولي .

 

ووفق الفاعل الثقافي المراكشي ، مازالت ادارة المهرجان عازمة على مشاركة الفعالية السينمائية مع الجمهور ، وذلك في ظل ما تسمح به الوضعية الوبائية .

ويأمل مدير المهرجان وفق تصريحه لموقع 2M.ma ، ان تستقر الوضعية الوبائية بالمدينة التي شهدت ارتفاعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الموجة الوبائية الأخيرة  .

ونبه المصدر إلى أن قرار السماح للجمهور يبقى رهين موافقة السلطات بحسب ما تقتضيه حالة الطوارئ الصحية ومعها معدلات الاصابة بفيروس كورونا .

وينتظر أن يعرف المهرجان نقلة نوعية بعد الارتقاء به من مهرجان سينمائي وطني لدولي ، إذ أوضح عبد المجيد ادهابي في تصريحه إلى كون هذه الخطوة جاءت بعد ثلاث دورات التي راكمت تجربة ونضج فضلا عن دعم مجموعة من الفعاليات الدولية وأصدقاء المهرجان تجاه تدويل المهرجان.

ووفق البرمجة المعلن عنها تشارك حوالي عشر دول من بلدان المعمور، وست وعشرين فيلما قصيرا .

وكانت إدارة المهرجان قد توصلت ب37 إنتاج سينمائي  تتنافس للظفر باحدى جوائز الدورة والمتمثلة في الجائزة الكبرى للمهرجان وجائزة أحسن إخراج ، وجائزة أحسن سيناريو ، فضلا عن جائزة أحسن تصوير .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع