المزيد
الآن
مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد لـ2M.ma: "وداد السمارة حقق ما عجزت عنه الأندية ...
رياضة

مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد لـ2M.ma: "وداد السمارة حقق ما عجزت عنه الأندية المغربية في السنوات الماضية"

حل نادي وداد السمارة وصيفا في بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس لكرة اليد التي أجريت في مكناس الشهر الماضي بعد انهزامه في المباراة النهائية أمام الأهلي المصري بنتيجة 29/24.


واعتبر الناخب الوطني، نور الدين البوحديوي، الذي قاد وداد السمارة في هذه البطولة أن مشاركة الأخير كانت جد إيجابية بالنظر لتفوقه على مجموعة من الفرق التي شاركت بمنتخبات محلية.


وأضاف بوحديوي في تصريح لموقع القناة الثانية أن الهزيمة أمام الأهلي المصري بفارق يبلغ 5 نقاط نتيجة لم تستطع تحقيقها الأندية المغربية أمام الفرق المصرية طيلة السنوات الماضية، مشيرا إلى أن الأهلي فاز بحصص عريضة على بقية الفرق خلال نفس النسخة.

 

 
من مواجهة وداد السمارة أمام الأهلي المصري


في مقابل ذلك، انتقد عدد من متابعي كرة اليد المغربية عجز وداد السمارة عن تجاوز عقبة الأهلي المصري بالرغم من تدعيم صفوفه بأجود العناصر المحلية. البوحديوي رد على هذه الانتقادات بالقول: "الأهلي فريق محترف يضم ستة لاعبين من المنتخب المصري ولاعبا من المنتخب التونسي. لقد عاد لاعبوه للتو من المشاركة في أولمبياد طوكيو وأقل راتب يتلقونه يبلغ 20 مليون سنتيم. رغم ذلك استطعنا أن نقارعه. يجب أن نكون إيجابيين، فما حققه وداد السمارة خلال هذه النسخة فشلت في بلوغه الفرق المغربية طيلة الفترة الأخيرة."


وأقر الناخب الوطني بتسجيله بعض النقاط السلبية خلال مشاركة وداد السمارة القارية حيث قال: "لقد خلقنا العديد من فرص التسجيل دون أن نحولها لأهداف، أزعجني كثيرا تضييعنا للانفرادات أمام المرمى."
 

مشاركة وداد السمارة الإفريقية جاءت على بعد أشهر قليلة من انطلاق بطولة إفريقيا التي ستحتضنها مدينتا العيون وكلميم. معطى توقع البوحديوي أن يعود بالنفع على العناصر الوطنية التي اكتسبت خبرة إضافية قبل وصول المحفل القاري.

 

 

وعبر مدرب المنتخب الوطني عن تفاؤله بخصوص المشاركة المرتقبة للمنتخب المغربي، مضيفا بالقول: "لأول مرة نتوفر على نواة للمنتخب المغربي من العناصر المحلية. صار لدينا أسلوب لعب ودفاع يميزنا وأصبحنا نلعب كرة يد حديثة بشهادة خبراء الرياضة. سنواصل تحضيراتنا خلال الأسابيع القادمة لبطولة إفريقيا حيث سنخوض معسكرا بإفران وسنشارك في البطولة العربية التي ستحتضنها مدينة الحمامات التونسية."

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع