المزيد
الآن
مجلس جهة طنجة يخصص أزيد من 20 مليون درهم لدعم الأسر المتضررة من كورونا وتعزيز...
وطني

مجلس جهة طنجة يخصص أزيد من 20 مليون درهم لدعم الأسر المتضررة من كورونا وتعزيز التدابير الصحية المتخذة

دوزيمدوزيم

خصص مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة غلافا ماليا يفوق 20 مليون درهم، من أجل دعم الساكنة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا بالجهة بالمواد الغذائية، وكذا لتعزيز التدابير الصحية المتخذة في مجال مكافحة هذا الوباء، ولاسيما، عبر توفير آليات ومواد التعقيم بتراب الجهة.

وهكذا رصد المجلس، في هذا السياق، 16 مليون درهم لاقتناء المواد الغذائية الأساسية لفائدة ساكنة الجهة المتضررة جراء تدابير الحجر الصحي المتخذة في مواجهة وباء "كورونا -كوفيد 19"، بالأقاليم الثمانية المكونة، لتراب الجهة، بمعدل 2 ملايين درهم لكل إقليم، على أن يتم توزيع هذه المساعدات بتنسيق مع السلطات المحلية بشكل يسمح بالإيصال المباشر لهذه المساعدات للأسر المتضررة.

كما تشمل مبادرة مجلس الجهة تخصيص ما يفوق 4 ملايين درهم، لتغطية حاجيات أقاليم الجهة من آليات ومعدات ومواد التعقيم، وذلك دعما منه للجهود المبذولة من قبل مسؤولي القطاع الصحي بتراب الجهة  في هذا المجال. 
وقد شرعت إدارة الجهة في تدابير تنفيذ هاته القرارات، حيث سيتم الشروع في توزيع المواد الغذائية الأساسية بداية هذا الأسبوع  بتنسيق مع السلطات المحلية  بالأقاليم الثمانية، على أن تليها عملية الدعم بآليات ومعدات ومواد التعقيم.
 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع