المزيد
الآن
حرق للإطارات المطاطية ورشق القوات العمومية بالحجارة بالدشيرة وإنزكان
أخبار

حرق للإطارات المطاطية ورشق القوات العمومية بالحجارة بالدشيرة وإنزكان

دوزيمدوزيم

أقدم شباب وأغلبهم قاصرون، على رشق سيارات القوات العمومية بكل من مدينة الدشيرة الجهادية، وحي تراست بمدينة إنزكان بالحجارة، وقطع حركية المرور بالشوراع الكبرى، عبر إضرام النيران في الإطارات المطاطية.

 

واندلعت مواجهات بين الشباب والقاصرين وقوات الأمن والسلطات المحلية والقوات المساعدة، ساعة بعد مغرب أمس الجمعة، وكانت الانطلاقة بمدينة الدشيرة الجهادية، حين اقدم رافضون للحجر الليلي الذي أقرته الحكومة، على وضع عدد من الإطارات المطاطية بالشارع الرئيسي، الذي يخترق المدينة نحو أكادير، وبالضبط بمدارة أفولكي، وأضرموا النيران فيها، مما عقد من عملية تحرك السلطات الأمنية.

إلى جانب ذلك، أقدم الشباب والقاصرون، على رشق السلطات بالحجارة، مما استدعى طلب تعزيزات أمنية، وتم توقيف أزيد من 20 شخصا، وسيتم تحرير محضر بشان المنسوب إليهم.

وبحي تراست بمدينة انزكان، وهو أحد أكبر الأحياء بالمدينة ويضم ساكنة مهمة، وبعد ليلة بيضاء أول أمس، عاد القاصرون إلى شوارع الحي، وتسببوا في عرقلة السير، بعد أن رشقوا من جديد سيارت الأمن والسلطات بالحجارة، ومكنت عمليات التمشيط، حسب تصريح مصدر مطلع للقناة الثانية، من توقيف أزيد من 60 شخصا، اغلبهم قاصرين، ومن المننتظر أن توجه إليهم حسب مصدرنا تهم ثقيلة، خاصة إضرام النار في الملك العام، وتخريب ممتلكات الدولة، وخرق قانون الحجر الصحي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع