المزيد
الآن
لاعب مغربي يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة اليد
رياضة

لاعب مغربي يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة اليد

اختير الدولي المغربي، ياسين إدريسي، كأفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة اليد خلال شهر دجنبر الماضي، وذلك بعد احتلاله صدارة التصويت الذي أطلقه الموقع الرسمي للدوري الفرنسي بنسبة 56%؛ متفوقا على أقرب مطارديه؛ مليفين ريشاردسن، الذي تحصل على نسبة 35%.

 

 

 

الحارس المغربي لعب دورا كبيرا في الانتصارين اللذين حققهما فريقه تولوز فينيكس، برسم آخر جولتين في ذهاب الدوري الفرنسي، حيث تصدى لـ30 هجمة؛ بمعدل 42% في المبارتين، مع نجاحه في التصدي أيضا لخمس ضربات جزاء من أصل سبعة في المباراة الأخيرة، ليعين بذلك فريقه على الابتعاد عن المنطقة المكهربة التي كان يتموقع فيها بعد فشله في تحقيق نتيجة الانتصار خلال الجولات العشرة الأولى.

 

وسبق للإدريسي أن مثل العديد من الأندية الفرنسية يبقى أبرزها فريق نيم، قبل أن ينتقل لفريق تولوز فينيكس صيف سنة 2016 لتعويض رحيل سيريل ديمولان الذي يحرس عاليا عرين المنتخب الفرنسي الأول.


ومثل ياسين الإدريسي المنتخب المغربي في العديد من المناسبات، إذ أحرز رفقته برونزية بطولة إفريقيا سنة 2006 بتونس واحتل معه الرتبة الرابعة في بطولة إفريقيا بالمغرب سنة 2012 وهي البطولة التي توج خلالها بجائز أفضل حارس مرمى.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع