المزيد
الآن
لاريبوبليكا الإيطالية: حشود أمام قنصلية المغرب بتورينو ..والشرطة مطالبة بالتدخل
مجتمع

لاريبوبليكا الإيطالية: حشود أمام قنصلية المغرب بتورينو ..والشرطة مطالبة بالتدخل

دوزيمدوزيم

أثارت جريدة لايبوبليكا الإيطالية، في مقال لها على صفحتها الرئيسية، موضوع الإكتضاض  وطوابير المرتفقين، الذي تعرفه القنصلية المغربية بتورينو يوميا، وطالبت الشرطة بالتدخل، لإيجاد حل، يمنع الاكتظاظ في الشارع العام.

 

الوضع حسب الجريدة أصبح مألوفا لدى الإيطاليين، ويقدر عدد المرتفقين من المغاربة الذين يحضرون أمام القنصلية يوميا بالمئات، بغية الحصول على وثائقهم مثل جوازات السفر، والبطاقة الوطنية، وتعمل الشرطة يوميا حسب الجريدة على تنظيم الصفوف ومنع التجمهرات، التي تأتي في وقت دخلت فيه إيطاليا في مرحلتها الثالثة من جائحة كوفيد19.

 

أحد المواطنين المغاربة القاطنين بالمدينة، وفي اتصال هاتفي بموقع القناة الثانية، قال بأنه عانى شخصيا من تبعات الحصول على وثيقة إدارية من القنصلية خلال الأسبوع الماضي، واضطر قضاءها بعد ذهاب إياب، وانتطار دم يوما كاملا.

 

 وبخصوص خدمة الهاتف التي توفرها القنصلية، يقول متحدثنا بأن أغلب المتصلين من مغاربة إيطاليا، يصطدمون بالمجيب الآلي، والذي يقدم لهم مقترحات لتسهيل توجيههم نحو المصلحة المختصة، وحين يتم التوجيه، تبقى المكالمة ترن دون مجيب.

 

وكانت قنصلية طورينو قد أصدرت بلاغا مارس الماضي، حددت فيه توقيت افتتاح خدماتها، وخصصت في هذا الصدد الإثنين والثلاثاء والأربعاء  لجهة بيمونطي، ويومي الخميس والجمعة لجهتي ليكوريا وفالي داوسطا.

 

كما حددت القنصلية في بلاغها، يوم السبت من العاشرة صباحا، إلى الثانية بعد الزوال لسحب البطاقة الوطنية وجواز السفر. وناشدت القنصلية الجمعيات المغربية بايطاليا التواصل مع مواطني المهجرـ لإخبارهم بهطا المستجد، غير أن تنفيذه اصطدم بكثرة الطلبات، خاصة أمام إغلاق الحدود المغربية الايطالية، مما زاد من محنة المرتفقين.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع