المزيد
الآن
كونفدرالية مهن المطعمة لـ 2M.ma: استئناف عمل المطاعم بأربع مدن واستقبال الزبا...
مجتمع

كونفدرالية مهن المطعمة لـ 2M.ma: استئناف عمل المطاعم بأربع مدن واستقبال الزبائن مقرون بشروط

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

أكد محمد عبد الفضل، منسق الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة، أن السلطات سمحت  للمطاعم، بالمدن التي كان قد شملها قرار الإغلاق الكلي وهي الدار البيضاء، مراكش، أكادير وطنجة، بالعودة للعمل ابتداء من يومه الاربعاء، عبر تقديم الوجبات واستقبال الزبائن داخل المطاعم.

وأضاف عبد الفضل، في تصريح هاتفي لموقع القناة الثانية، أن عودة اشتغال المطاعم مشروط باحترام الإجراءات الاحترازية والتدابير والبروتوكول الصحي في هذه الأماكن  للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن بينها يضيف ذات المتحدث، المتمثلة في التباعد الاجتماعي، الحرص على التعقيم والالتزام باحترام وقت الإغلاق المحدد في الثامنة مساء.

وتابع ذات المتحدث، أنه يمنع إقامة الحفلات الخاصة والعامة داخل المطاعم بالإضافة إلى حظر التجمعات والاكتظاظ باحترام 50 بالمائة من الطاقة الاستيعابية.

واعتبر منسق الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة، أن "القطاع تضرر بشكل كبير من هذه الجائحة إذ أن وضعيته الاقتصادية جد صعبة"، مبرزا أن "مجموعة من المطاعم وبسبب إجراء الاغلاق على الساعة الثامنة تخلت عن وجبة العشاء واكتفت بتقديم فقط خدمة الغذاء لوحدها، وهذا الأمر أثر على عائدات المهنيين".

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن المهنيين استجابوا لقرارات السلطات منذ بداية الجائحة في مارس الماضي، وواصل قائلا في نفس الوقت: "ندعو السلطات المعنية بالقطاع إلى تنزيل إجراءات ملموسة تخفف من وطأة الأزمة على المهنيين مع كل واجبات تفرض علينا..".

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع