المزيد
الآن
كوفيد-19.. تخفيف إجراءات الحجر الصحي بتونس
فيروس كورونا

كوفيد-19.. تخفيف إجراءات الحجر الصحي بتونس

دوزيـــم - وكالاتدوزيـــم - وكالات

 أعلنت الحكومة التونسية، مساء اليوم الأربعاء، عن تخفيف إجراءات الحجر الصحي المتخذة للتصدي لارتفاع حالات الإصابة بفيروس (كوفيد-19)، ومنها رفع منع التنقل بين المدن، ابتداء من يوم الجمعة المقبل.

 

وأوضحت الناطقة الرسمية باسم الحكومة التونسية، حسناء بن سليمان، خلال ندوة صحفية، أنه "سيتم بداية من يوم الاثنين 17 ماي 2021 وإلى غاية 6 يونيو 2021، اعتماد جملة من الإجراءات، مع مواصلة تطبيق كافة الاجراءات والبروتوكولات الصحية المعتمدة بمختلف الانشطة، تشمل استئناف الدروس بالمدارس والمعاهد وفق نظام الافواج، ومواصلة حظر الجولان، مع تعديل توقيته من العاشرة ليلا إلى الخامسة صباحا".

 

كما تقرر استئناف الدروس وكافة الانشطة بالجامعات بالنظام الحضوري المندمج بداية من 19 ماي الجاري، مع فتح المبيتات بداية من 16 ماي، فضلا عن تطبيق جميع البروتوكولات الصحية بدور العبادة والفضاءات التجارية.

 

وأشارت إلى ضرورة تطبيق جميع البروتوكولات الصحية بالمقاهي والمطاعم، وتحديد الطاقة الاستيعابية في 30 بالمائة في الفضاءات المغلقة و50 بالمائة في الفضاءات المفتوحة.

 

ووفق بن سليمان، فقد تقرر أيضا مواصلة تطبيق الحجر الصحي الاجباري على الوافدين من الخارج، وتطبيق إجراءات الحجر الصحي في جميع المناطق ذات المستوى المرتفع جدا للخطر، وكذا في صورة ظهور سلالات متحورة خطرة.

 

وأفادت المتحدثة بأنه يتم تكثيف الجهود بخصوص حملة التلقيح مع تمكين الفئات ذات الأولوية لاستمرارية المرافق وحماية الفئات الأكثر عرضة للعدوى، على غرار العاملين في قطاع التربية والنقل والسياحة.

 

وبحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة التونسية، فقد تم تسجيل، في حدود منتصف يوم 11 ماي، 1105 إصابات جديدة بفيروس كورونا، و81 حالة وفاة إضافية، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 11 ألفا و634، منذ ظهور الجائحة بتونس.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع