المزيد
الآن
عاجل :
كورونا في 24 ساعة الاخيرة:.. إجراء أكثر من 12 ألف اختبار وتسجيل رقم قياسيّ لحا...
فيروس كورونا

كورونا في 24 ساعة الاخيرة:.. إجراء أكثر من 12 ألف اختبار وتسجيل رقم قياسيّ لحالات التعافي

كشفت وزارة الصحة، مساء اليوم الإثنين، عن مستجدات الحالة الوبائية بالمملكة لفيروس "كورونا" خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية؛ حيث تم تسجيل إجراء أزيد من 12 ألف تحليل مخبري لكشف الإصابة بالفيروس، ليتجاوز الرقم المنجز، 10 آلاف تحليلة الهدف الذي حددته الوزارة سابقا لعدد التحليلات اليومية. 

وتوضّح الأرقام التي قدّمتها الوزارة أن أكثر من 75 بالمئة (ثلاث أرباع) الحالات المصابة تم شفاؤها من الفيروس، في مقابل 45 بالمئة كنسبة مئوية للتعافي من الفيروس عالمياً، حيث ساهم عدد حالات الشفاء القياسية المحققة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، في رفع نسبة الشفاء وطنيا بعد أن بلغ مجموع المتعافين 433 شخصا. 

وانخفض معدل إماتة الفيروس بالمغرب إلى حدود 2.6 بالمئة، في الوقت الذي تبلغ فيه هذه النسبة المئوية 5.6 بالمئة عالمياً، ويتوقع أن تنخفض النسبة المسجلة وطنيّا خلال قادم الأيام، حيث أن 13 حالة هو مجموع الحالات التي تخضع للمراقبة الطبية بأقسام الإنعاش، من أصل 1735 حالة نشيطة مصابة بالفيروس.

يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت عن تسجيل 26 حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بالمغرب إلى  7833 حالة، وتم استبعاد 12389 حالة ليبلغ إجمالي الحالات المستبعدة 213721 حالة.

وكشت وزارة الصحة خلال المؤتمر الصحفي ليومه الاثنين 1 يونيو، تعافي 434 حالات خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليترفع المجموع إلى 5893 حالة، فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع