المزيد
الآن
كرة القدم الأمريكية تنتعش بالمغرب.. المنتخب حاضر في بطولة العالم والأندية تلت...
رياضة

كرة القدم الأمريكية تنتعش بالمغرب.. المنتخب حاضر في بطولة العالم والأندية تلتئم داخل اتحاد جديد

أضحت الأندية المغربية لكرة القدم الأمريكية تنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني، وهي المرة الأولى التي يتم فيها إنشاء هيأة تقوم بتسيير شؤون هذه الرياضة في المغرب.


وأكد رئيس الاتحاد الوطني المغربي لكرة القدم الأمريكية، محمد سفيان يونسي، لموقع القناة الثانية أن سنة 2018 شهدت أولى محاولات تأسيس هذا الاتحاد لكنها لم تنجح. "أفلحنا أخيرا في إنشاء هذا الاتحاد الذي ستكون له العديد من الأدوار. سنبحث بعد ذلك عن إمكانية تأسيس جامعة خاصة بهذه الرياضة في حالة نجاح التجربة." يضيف المتحدث ذاته.

 

 

                     صورة لشعار الاتحاد الوطني لكرة القدم الأمريكية

 

إنشاء هذا الاتحاد سيفتح المجال لإطلاق أول بطولة وطنية، إذ من المنتظر أن يتم تدشينها شهر يناير من السنة القادمة بمشاركة 12 فريقا يتواجدون حاليا داخل التنظيم الجديد.


وبخصوص الاستعداد لإطلاق البطولة، قال يونسي: "سنقوم قبل شهر يناير القادم بالعديد من الدورات التكوينية للحكام وكذلك للمدربين وذلك بهدف الاستعداد جيدا لتدشين الدوري المغربي."


وعلاقة بالاستحقاقات التي تنتظر كرة القدم الأمريكية بالمغرب، أشار رئيس الاتحاد إلى أن المنتخب المغربي سيكون حاضرا في بطولة العالم للـ"فلاغ" التي ستقام خلال السنة الجارية، وهي المشاركة الأولى في تاريخ المغرب في هذا النوع من المسابقات.

 


ووجه سفيان يونسي في حديثه مع موقع القناة الثانية نداء إلى كافة الأطراف القادرة على تقديم المساعدة لممارسي كرة القدم الأمريكية داخل المغرب، خاصة على مستوى توفير ملاعب التداريب والمباريات. يونسي أضاف في نفس السياق: "الملاعب تظل نقطة سوداء لحد الآن.. نحن نعاني كثيرا، فنسبة 80% من مصاريف كل الفرق تتجه نحو استغلال الملاعب فقط."

السمات ذات صلة

آخر المواضيع