المزيد
الآن
كأس أوروبا: الحكومة الايطالية تمنح الضوء الاخضر لحضور الجماهير في روما
رياضة

كأس أوروبا: الحكومة الايطالية تمنح الضوء الاخضر لحضور الجماهير في روما

وكالات بتصرفوكالات بتصرف

منحت الحكومة الايطالية الضوء الاخضر من أجل الحضور الجماهيري في الملعب الاولمبي في العاصمة روما خلال مباريات كأس أوروبا في كرة القدم 2020 المؤجلة حتى الصيف المقبل بسبب فيروس كورونا، بما فيها المباراة الافتتاحية، وفق ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة الثلاثاء.

من المقرر أن تستضيف روما المباراة الافتتاحية للبطولة التي ستقام على امتداد القارة العجوز في 11 يونيو بين ايطاليا وتركيا.

وتستضيف العاصمة أيض ا مبارتي الـ"أزوري" الاخريين في المجموعة الاولى ضد سويسرا وويلز، إضافة الى مباراة في الدور ربع النهائي.

وقال رئيس الاتحاد غابرييلي غرافينا في بيان "إن استعداد الحكومة الإيطالية (للسماح بالجماهير) هو خبر ممتاز، وهو أمر جيد للبلد بأسره، وليس فقط لكرة القدم".

وأضاف أن وزير الصحة روبرتو سبيرانسا طلب من اللجنة الفنية والصحية التي تستشيرها الحكومة "أن تجد الطريقة الافضل للسماح بحضور المشجعين في المباريات".

وتستمر البطولة القارية حتى 11 يوليوز حيث يلتزم الاتحاد الاوروبي للعبة "ويفا" بمشروعه تنظيم المباريات في 12 مدينة هي لندن، غلاسكو، دبلن، أمستردام، كوبنهاغن، سانت بطرسبورغ، بلباو، ميونيخ، بودابست، باكو، روما وبوخارست.

ومنح الاتحاد القاري المدن الـ12 المضيفة حتى الاربعاء لتقديم مقترحاتها الصحية، للسماح على الاقل لأعداد قليلة من الجماهير بدخول الملاعب.

وتواجه المدن التي تفشل في ضمان حضور المشجعين خطر نقل المباريات الى مدن أخرى.

وقال مدرب ايطاليا روبرتو مانشيني مؤخر ا إنها ستكون "خيبة كبيرة" في حال لم يلعب منتخب بلاده في روما.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع