المزيد
الآن
قيادي استقلالي:  هناك مؤشرات لامكانية ضعف المشاركة السياسية خلال الانتخابات ا...
الأحزاب السياسية

قيادي استقلالي: هناك مؤشرات لامكانية ضعف المشاركة السياسية خلال الانتخابات المقبلة

رجح لحسن حداد ، القيادي بحزب الاستقلال ، خلال لقاء رقمي ، امكانية تسجيل الانتخابات المقبلة ضعفا في المشاركة الانتخابية، دعيا الى فتح نقاش سياسي  لمعالجة الاختلالات الحاصلة في الفضاء السياسي. 

فتح النقاش العمومي على مصراعيه ليست المطلب الوحيد الذي نادى به لحسن لحداد ، خلال  ندوة حول موضوع  المنظومة الانتخابية الجديدة ورهانات صون الخيار الديمقراطي"، اذ دعا القيادي الحزبي إلى إعادة النظر في تركيبة الجماعات الترابية تفاديا لهدر الزمن التشريعي والانتخابي .

ويرى الوزير الاستقلالي السابق ، إلى أن ست أشهر غير كافية لفتح نقاش عمومي قبل الانتخابات ، موضحا الى ان هذا المعطى  يعد مسألة صعبة .

ويتنبأ لحسن حداد ، بضعف المشاركة  السياسية في الانتخابات من طرف المواطنين ، مرجعا أسباب  ذلك  الى عملية التبخيس و، ارتفاع انتظارات المواطنين ، مشيرا  في ذات السياق ، إلى تفشي حالة من التذمر من العمل السياسي والنخبة  من لدن المواطنين .

ودعا القيادي الحزبي ،  إلى إعادة النظر في منظومة الحكامة وإعطاء مؤشر النجاعة اهتماما اكبر على مستوى الوطني ، وذلك عبر تجربة اصلاحية تمتد الى ثلاث سنوات فقط قبل المرور إلى السرعة القصوى من الدمقرطة .

ويرى القيادي الحزبي أن الاحزاب السياسية لا تناقش مثل هذه التصورات والقضايا التي وصفها بـ المصيرية الرامية الى القطيعة مع الماضي .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع