المزيد
الآن
قبل انطلاق "BAL"، المصباحي لـ2M.ma: "جمعية سلا تشارك لإحراز اللقب في كافة الب...
رياضة

قبل انطلاق "BAL"، المصباحي لـ2M.ma: "جمعية سلا تشارك لإحراز اللقب في كافة البطولات"

من المنتظر أن تتوجه بعثة جمعية سلا لكرة السلة صوب كيغالي الرواندية يومه الإثنين استعدادا لبطولة إفريقيا للأندية "BAL" التي تجرى انطلاقا من تاريخ 16 ماي الجاري.
وتعتبر هذه النسخة الأولى للبطولة التي تنظم بشراكة بين رابطة كرة السلة الأمريكية والاتحاد الدولي لكرة السلة وبحضور 12 فريقا من مختلف بلدان القارة الإفريقية.

 


موقع القناة الثانية أجرى حوارا مع قائد وقيدوم جمعية سلا، زكرياء المصباحي، من أجل تقريب المتابعين من آخر تحضيرات الفريق للبطولة:

 

كيف تسير تحضيراتكم للبطولة؟
التحضيرات كانت مكثفة طيلة الفترة الأخير من أجل الوصول للبطولة بأفضل جاهزية ممكنة.

 

بعد خسارة نهائي كأس العرش وتذبذب مستوى الفريق هذا الموسم، البعض تخوف على مستقبل جمعية سلا؟
من الصعب الظهور بأفضل مستوى لك بعد توقف دام عن المنافسة لمدة تفوق السنتين. الأمر بالنسبة لنا طبيعي وواثقون من تطور مستوانا مستقبلا.

 

 

إدارة النادي قامت بمجموعة من التعاقدات لتعزيز الفريق في بطولة "BAL"، هل ترى هذه الانتدابات قادرة على منح الإضافة؟
بكل تأكيد، لقد قام الفريق بانتداب لاعبين مميزين، إثنان من إفريقيا جنوب الصحراء وإثنان من الولايات المتحدة الأمريكية. من بين هذه العناصر نجد تيريل ستوغلن الذي خاض تجارب في دوريات قوية كالدوري اللبناني. العائق الذي قد يواجهنا هو الانسجام لكننا نعمل على هذا الجانب بشكل كبير في الفترة الأخيرة من خلال برمجة حصتين تدريبيتين كل يوم.

 

ما هو طموحكم خلال المشاركة في البطولة؟
كعادتها جمعية سلا ستدخل البطولة بهدف المنافسة على لقبها، هذا هو الوضع الطبيعي للنادي فهو يرغب في إحراز لقب كافة البطولات التي يشارك فيها.

 

بحكم تجربتك الكبيرة، ما هي التفاصيل التي تمنح اللقب لفريق دون آخر؟
هناك تفاصيل عديدة تتعلق بتدبير التداريب والمباريات، لكن الأهم بالنسبة لي هو الدخول بعقلية إحراز لقب البطولة، الصورة التي يرى بها اللاعبون مشاركتهم في البطولة وثقتهم في أنفسهم تلعب دورا كبيرا في تعبيد الطريق للقب.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع