المزيد
الآن
في يومهم العالمي .. 2M تكشف عن "ميثاق الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة"
وطني

في يومهم العالمي .. 2M تكشف عن "ميثاق الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة"

دوزيمدوزيم

بمناسبة تخليد اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يصادف سنويا الـ3 من شهر دجنبر، كشفت القناة الثانية عن "ميثاق ذوي الإحتياجات الخاصة"، والذي يهدف إلى ابراز الدور الذي تلعبه المؤسسة في ادماج هذه الفئة مهنيا.

وأكدت رئيسة لجنة المناصفة والتنوع بالقناة الثانية خديجة بوجنوي أن "الطريقة التي تناقش وتقدم بها وسائل الإعلام موضوع الإعاقة يمكن أن تساهم في التحسيس بوضعية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتغيير الصور النمطية عن هذه الفئة لدى أذهان العامة، إلى جانب تعزيز دورهم في المجتمع "، مضيفة : "بصفتنا قناة عمومية، فيجب أن نعمل على تغيير العقليات والتمثلات السلبية".

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، توضح بوجنوي : "تم وضع ميثاق يتكون من 6 محاور رئيسية تتعلق بالتزامات القناة الثانية كمؤسسة إعلامية مواطنة، وشركة مسؤولة".

وحسب ميثاق القناة الثانية، فإن هذه الأخيرة تلتزم بتقديم رؤية واضحة عن وضعية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال رفع الوعي بحقوق هذه الفئة وتسليط الضوء على التحديات التي يواجهوننا في المجتمع، إلى جانب تقديم موضوع الإعاقة بطريقة إيجابية.

ولتغيير العقيات، تعمل القناة الثانية على تطوير شراكات مع فعاليات المجتمع المدني من أجل محاربة الصور النمطية والتمثلات السلبية حول الأشخاص في وضعية إعاقة.

وبصفتها شركة مسؤولة، تتعهد القناة الثانية باحترام وتعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة داخل المؤسسة، وضمان الشروط اللازمة لتطورهم المهني، إلى جانب توفير الولوجيات.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع