المزيد
الآن
في خطوة استباقية ضد كورونا .. السلطات تطلق حملة فحص وطنية تستهدف المصانع
فيروس كورونا

في خطوة استباقية ضد كورونا .. السلطات تطلق حملة فحص وطنية تستهدف المصانع

دوزيمدوزيم

بسبب تزايد البؤر الصناعية، قررت السلطات العمل على تطويق فيروس كورونا بهذه الفضاءات من خلال إطلاق حملة وطنية لإجراء اختبارات كشف الإصابة بالفيروس من عدمه بجميع المدن التي يتواجد بها عدد مهم من المصانع كجهة الدار البيضاء.

في هذه الإطار نقل موقع media 24 عن مصدر مسؤول أن مدينة الدار البيضاء شهدت منذ أسبوع انطلاق حملة فحص شملت المصانع، المحلات التجارية الكبرى، سائقي سيارات الأجرة إلى جانب أسواق الجملة.

وأوضح ذات المصدر أن هذه الحملة التي تم إطلاقها بتعاون مع السلطات المحلية وزارة الصحة، تعتمد على مجموعة من المعايير من قبيل عدد الاختبارات والقدرة على العلاج، إلى جانب القطاع الذي تشتغل فيه الوحدة الصناعة، عدد العاملين، طبيعة السلسلة الصناعية، حركية الأشخاص الخارجيين.

وأضاف ذات المصدر، أن كل عمالة تقدم لائحة تضم أسماء الوحدات الصناعية المتواجدة على ترابها، مشيرا إلى "أولية الفحص تكون للأنشطة عالية الخطورة، خاصة المصانع التي يمر فيها الإنتاج من عدة مراحل، حيث ينتقل المنتوج من عامل لآخر".

وأشار ذات المصدر إلى أنه من بين المصانع التي خضعت لفحص الكشف عن فيروس كورونا، كان مصنع صوماكا التابع لمجموعة “رونو” للسيارات، والتي مكنت من تسجيل إصابة حوالي 30 عاملا، مؤكدا أن مجموعة ocp بدورها تستعد لإطلاق حملة تستهدف جميع موظفيها البالغ عددهم 20 ألف شخص.

تم الانتهاء من خطط الفحص الشامل أو التخطيط لها في عدة مجموعات كبيرة. هذا هو الحال ، على سبيل المثال ، لمجموعة رينو ، التي توظف حوالي عشرة آلاف شخص ، الذين مكنت حملتهم من اكتشاف حوالي ثلاثين حالة في سوماكا. ستطلق مجموعة OCP أيضًا حملة كبيرة تستهدف جميع موظفيها البالغ عددهم 20000.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع