المزيد
الآن
فيروس كورونا يُقوض تستر البوليساريو عن الوضع الوبائي ويدفعها إلى فرض الحجر الصحي
فيروس كورونا

فيروس كورونا يُقوض تستر البوليساريو عن الوضع الوبائي ويدفعها إلى فرض الحجر الصحي

دوزيمدوزيم

سلطة فيروس كورونا كانت أقوى من سياسة التعتيم التي تمارسها جبهة البوليساريو تجاه الكشف عن حقيقة الحالات المصابة بكوفيد 19، ولأن رياح الوباء كانت شديدة جعلت البوليساريو تنحني لها وتفرض قرار الحجر الصحي داخل مخيمات تندوف. 

وتم اتخاذ هذا القرار عقب اجتماع عقدته ما تسميه الجبهة الانفصالية لجنة الوقاية المكلفة بمتابعة تطورات انتشار فيروس كورونا، أمس الجمعة، حيث أقرت جملة من الإجراءات شملت تطبيق حجر كلي من الساعة الحادية عشر ليلا الى الساعة السادسة صباحا، مع تطبيق إجراءات وضع الكمامة واللثام، واحترام التباعد الجسدي.

وفيما يتعلق بحركة التنقل من والى ولاية تندوف المجاورة للمخيمات، أعلنت اللجنة أنه سيتم التنسيق مع السلطات الجزائرية من اجل وضع إجراءات للدخول والخروج.

وفي سياق متصل، أعلنت أمس الجمعة، جبهة البوليساريو أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا قد وصلت بمخيمات تندوف 10 حالات مؤكدة، وتسجيل حالة وفاة واحدة.

يشار إلى أن منظمات حقوقية دولية قد أثارت قضية مخيمات تندوف في ظل جائحة كورونا، وحذرت من أزمة إنسانية في ظل نقص الدواء، والظروف الصحية، والمعدات، والأطر الطبية، ونقص في المواد الأساسية، منها الماء، والدواء، كما وجهت اتهامات للجبهة بتحويل مسار مساعدات إنسانية كانت موجهة إلى المخيمات.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع