المزيد
الآن
فوزي لقجع: '' التحدي المقبل هو تأهل الفريق الوطني لكأس العالم''
كرة القدم

فوزي لقجع: '' التحدي المقبل هو تأهل الفريق الوطني لكأس العالم''

.
وليد لبابوليد لباب

انطلقت عشية اليوم الأربعاء، أشغال الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمركب محمد السادس، وافتتح رئيس الجامعة أشغال الجمع العام بكلمة افتتاحية  فيها ما يلي  اهم ما جاء فيها :

'' نحقق تطورا على جميع المستويات، ليس دائما بالطريقة والسرعة المطلوبة، لكن المجهودات الاستثنائية التي بدلت من طرف جميع المتدخلين لإنجاح الموسم الكروي بمختلف الأقسام، وإتاحة الفرصة للشباب في مختلف الأقسام و الجهات تستحق التنويه، وهو ما جعلنا نشهد موسما رياضيا مقبولا رغم الجائحة، وهي فرصة لكي نتوجه بالشكر للسلطات العمومية والصحية، و كل من ساهم من قريب أو من بعيد في ظل الظروف الصحية". 

وأضاف: ''من الواجب علينا أن ندخل نوعا جديدا من الإصلاحات، وأعتقد أن إخراج هياكل الشركات الرياضية للوجود، والدخول في الاقرارات و التصريحات، أصبح ضروريا ابتداءً من شهر يوليوز، وهي خطوة ستساهم في إتاحة الاستثمارات التي بإمكانها تطوير منظومة كرة القدم، وستساهم في ترسيم و تثبيت حكامة جيدة. لهذه الأسباب وأسباب أخرى أعتقد أنه من الأولويات هو هذا المشروع المؤسساتي".

وختم فوزي لقجع كلمته بما يلي: '' أعرف أن تحقيق النتائج الرياضية شيئ مهم، ويضمن التوازن، والفرق الوطنية تواصل العمل قاريا، لكن التحدي المقبل هو تأهل الفريق الوطني لكأس العالم، إضافة للمشروع الكبير الذي نعمل عليه من مدة، هو الرفع من هامش المشاركة لدى مختلف فئات المنتخبات الوطنية النسوية. المغرب أكد تموقعه قاريا، وسنعمل على جعل هذا التموقع أكثر صلابة، وأكثر عقلنة، لضمان مستقبل قار للمملكة المغربية في هذا المجال''.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع