المزيد
الآن
فضاء حديقة "كروكوبارك- أكادير" يشهد ولادات عدد من الحيوانات
أخبار متفرقة

فضاء حديقة "كروكوبارك- أكادير" يشهد ولادات عدد من الحيوانات

دوزيمدوزيم

شهد فضاء حديقة "كروكوبارك- أكادير"، مؤخرا، سلسلة من الولادات، شملت حيوانات الإغوانا والسلاحف والتماسيح. وأوضح بلاغ لإدارة "كروكوبارك أكادير" أن هذه الحيوانات الصغيرة، التي ولدت في ظروف جيدة، تم إدماجها في الحديقة حتى يتمكن الزوار من مشاهدتها وهي تنمو في مكان عيشها.

وأضاف أن الإغوانا الخضراء تنتمي إلى فصيلة السحالي، التي تكتسب ألوانا ما بين الأخضر والرمادي والبرتقالي والأزرق وذلك حسب توزيعها الجغرافي، ويمكن أن يصل طولها إلى 2.50 مترا خلال دورة حياة تصل إلى 15 سنة، مشيرا إلى أن مولود الإغوانا يزن 11 جراما في المتوسط ويبلغ طوله 25 سم فقط.

وفيما يتعلق بالسلحفاة، ذكر البلاغ أن هذا النوع يتراوح طوله في سن البلوغ ما بين 60 سم و 80 سم ويزن حوالي مائة كلغ، وهو أكبر سلحفاة في إفريقيا، والأكبر في العالم بعد تلك الموجودة في جزر غالاباغوس وجزر السيشل، مشيرا إلى أن بيض هذا النوع من السلاحف مستدير الشكل ويتراوح قياسها ما بين 41 و 49 ملم، بينما يبلغ طول صغارها عند الولادة 45 ملم ووزنها 30 غراما.

وخلص المصدر إلى أن التمساح يفرخ ما بين من 20 إلى 80 بيضة بحجم بيضة الدجاجة. وعند الولادة تكون تماسيح النيل صغيرة الحجم وتبلغ مقاساتها من 21 إلى 29 سم فقط لوزن يصل إلى 60 غرام. وعندما يصل طولها إلى 7 أمتار، يمكن أن يصل وزنها إلى طن.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع