المزيد
الآن
عناصر الوقاية المدنية بمراكش تسيطر على حريق "سوق الخميس"
أخبار

عناصر الوقاية المدنية بمراكش تسيطر على حريق "سوق الخميس"

تمكنت عناصر الوقاية المدنية ، ظهيرة يوم الأربعاء بمراكش، من السيطرة على حريق شب بسوق الخميس، أحد أبرز الأسواق التجارية الشعبية بعاصمة النخيل، مصدر مهني اكد لموقع القناة الثانية، ان الحريق اتى على عشرين محلا تجاريا بشكل كامل، فيما فتحت السلطات المحلية تحقيقا في الحادث.

ووفق المصدر، فإن النيران اشتعلت في الجزء المخصص لبيع الخشب ومشتقاته، وهو المعطى الذي صعب من عملية إخماد النيران من طرف عناصر الوقاية المدنية.

ولم يخلف الحادث اي خسائر بشرية ، وذلك بسبب تزامن الحريق مع عطلة عيد الاضحى، وعدم وجود نشاط تجاري بالسوق.

 

 

حسن الحنبالي ، رئيس جمعية نداء لتجار وحرفيي سوق الخميس، أكد لموقع القناة الثانية ، تسجيل تضرر حوالي عشرين محلا تجاريا بشكل كامل جراء الحريق، فيما اعتبر المصدر المهني أسباب الحريق مفتوحة على عدة احتمالات،  خصوصا مع توالي حرائق السوق آخرها خلال شهر رمضان الماضي.

أما عن شروط السلامة بالسوق  لفت "الحنبالي"، إلى أن الحريق جاء بالتزامن مع عملية تحديث لأنظمة السلامة  بتنسيق مع باشا المنطقة، حيث أطلق تجار سوق برنامجا لإعادة تأهيل السوق وتأمينه وذلك بإغلاق المنافذ المتاخمة للحي السكني "الزرايب".

وشدد المتحدث في تصريحه لـ2M.ma ،  الى ان عملية تأهيل السوق وتأمينه تتم بدون تنسيق او دعم من طرف المجلس الجماعي ، رغم أداء التجار الواجبات الكرائية وغيرها من الضرائب .

ووفق المتحدث يحتاج السوق التجاري الأهم بعاصمة النخيل لعملية صيانة واصلاح للربط الكهربائي وسط السوق ، والذي يشكل خطرا كبيرا على سلامة وأمن المنطقة  عند حدوث أي تماس كهربائي عرضي .

ودعا المهني لضرورة إيلاء الأهمية في السوق الذي يشكل على حد قوله "قنبلة موقوتة " مجاورة لحي سكني كبير .

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع