المزيد
الآن
عضو اللجنة العلمية ..التلقيح  هو الحل الوحيد للقضاء على كورونا
صحة

عضو اللجنة العلمية ..التلقيح هو الحل الوحيد للقضاء على كورونا

دوزيمدوزيم

بعد استمرار تدهور الوضع الوبائي على المستوى الوطني ، أصبح التلقيح هو الحل الوحيد، خاصة بالنسبة للأشخاص الأكثر هشاشة حيث أن هذا الإجراء الفعال ضد انتشار الفيروس التاجي يقلل بشكل ملحوظ من معدل الوفيات.

 الدكتور مولاي سعيد عفيف ، عضو اللجنة العلمية للتلقيح أكد في تصريح لموقع القناة أن التلقيح يلعب دورا مهما في الحد من انتشار الفيروس مشيرا إلى أن جميع الدراسات التي أجريت في المملكة المتحدة والولايات المتحدة أتبتث فعاليته. وأشار عفيف إلى أن 99.2٪ من نسبة الوفيات كانوا أشخاصا غير الملقحين. ومع ذلك ، في البلدان التي ترتفع فيها معدلات التطعيم ، يكون معدل وفيات الحالات منخفضًا بشكل ملحوظ.

"في المغرب ، من بين السكان الملقحين ، هناك 0.04 أو 0.05٪ فقط مصابون بفيروس كوفيد -19 ، وفي غالبية الحالات ، هذه أشكال خفيفة أو معتدلة من الفيروس. كما أن الحالات التي يتم تلقيحها في العناية المركزة نادرة ".

مؤكداً أن التطعيم يقي من الأشكال الخطيرة بنسبة 90٪. في غضون ذلك ، دعا سعيد عفيف السكان الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا ، وخاصة أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 40-59 عامًا ، للحصول على التطعيم ، "فقط 69٪ من هذه الفئة العمرية تلقوا اللقاح".

وبهذا المعنى يحذر عفيف من عدم تلقيح المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري. يقول: "إن أعلى مستوى من الإنعاش يتعلق بمرضى السكر غير الملقحين".
 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع