المزيد
الآن
عزيز تاجر فواكه جافة: التأمين الصحي جعلنا نطمئن على أنفسنا وعلى أبنائنا
مجتمع

عزيز تاجر فواكه جافة: التأمين الصحي جعلنا نطمئن على أنفسنا وعلى أبنائنا

بني ملال – سعيد غيدَّىبني ملال – سعيد غيدَّى

شاءت ظروف العيش في طاطا أن تكون السبب في انتقال عبد العزيز العايشي، إلى مدينة بني ملال سنة 1997، تاركا أسرته وبلدته، بحثا عن رزق جديد، وهو الذي يشتغل تاجرا في الفواكه الجافة. وبعد 42 سنة من عمره، بات الآن بامكانه أن يطمئن على مهنته، وعلى نفسه وأسرته المكونة من زوجة وثلاثة أبناء، بعد قرار التأمين الاجباري عن المرض. 

لم يكن عزيز يتوقع أن يستفيد من عملية التأمين الاجباري عن المرض، بلوزه  42 سنة جعلته يفقد الأمل في الاستفادة من حق كهذا، كان حتى وقت قريب يبدو له ضربا من الاحلام، لكنه تفاجأ حين كان يطالع الأخبار على شاشة التلفاز داخل متجره المتواجد بحي الصفا وسط بني ملال، تحدث إلى موقع القناة الثانية، وقال إن الأمر يشبه حلما.

لا يتحدث عبد العزيز أو عزيز، كما ينادي عليه الزبناء، كثيرا، لكنه أصر أن ينتقي جملا وعبارات تليق بفرحته بهذا القرار، واعتبر أن عملية التغطية الاجتماعية دليل التزام وحماية خاصة، يوليها جلالة الملك لرعاياه، وهذا لا يمكن إلا أن يكون مفخرة لنا ولجيلنا، الذي يجايل ملكنا. والتفكير في قرار مثل هذا، بل والحث على تنزيله في أقرب وقت، هو البرهان على مدى سهر ملكنا على توفير شروط عيش يليق ويضمن حقوقنا.

كانت كل معارك عزيز في الحياة، أن يضمن لأسرته الصغيرة عيشا محترما وكريما، وقضى سنوات كثيرة في التجارة، بحذر كبير من تقلبات الزمن، غير أنه بات الآن يضمن حقوقا له ولأبنائه، بعد الاعلان الملكي عن ورش التغطية الاجتماعية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع