المزيد
الآن
عبد الفتاح شكيب ل2m.ma:هناك تخوف كبير من انتشار السلالات الجديدة لفيروس كورون...
فيروس كورونا

عبد الفتاح شكيب ل2m.ma:هناك تخوف كبير من انتشار السلالات الجديدة لفيروس كورونا بالمغرب

DR
دوزيمدوزيم

قال البروفيسور شكيب عبد الفتاح، أستاذ الأمراض التعفنية والمعدية والطب الاستوائي في كلية الطب والصيدلة والمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد إن هناك تخوف كبير من انتشار السلالة المتحورة لفيروس كورونا بالمغرب

وأضاف البرفسور في اتصال مع موقع القناة الثانية:"هذه السلالة ستخلق لنا مشاكل كبيرة كما هو الحال بالنسبة لعديد من الدول كالبرازيل والبرتغال وبريطانيا".

وتابع قائلا:"المشكل هو أن هذه السلالات الجديدة التي تم اكتشاف 24 حالة منها بالمغرب هي أكثر انتشارا بنسبة 40 في المائة إلى 70 في المائة وبالتالي اذا انتشرت هذه السلالات ستخلق لنا مشكلتين".

ويقول شكيب عبد الفتاح:" المشكل الأول سنعود لنشهد عدد مرتفع من حالات الإصابة  يصل الى الاف الاصابات يوميا؛ والمشكل الثاني متعلق بعملية التلقيح لاننا الآن في مرحلة حرجة والأطر الصحية في حالة عياء بعد الجائحة وكذلك هم منشغلون الان بعملية التلقيح وبالتالي المنظومة الصحية تعاني من ضغط كبير".

وواصل حديثه:"نتمنى أن لانشهد ارتفاعا في عدد الاصابات بالسلالات المتحورة كما أن المواطنين يجب عليهم ان لا ياخذوا انخفاض حالات الاصابة اليومية بكورونا على أساس أن الفيروس هو قريب من الاندثار بل بالعكس يجب ان نشدد الاحتياطات والاجراءات الاحترازية أكثر مما مضى لنتمكن من إنجاح عملية التلقيح وضمان مرورها في أمان  وان نلقح أكبر عدد من المواطنين وأن نتفادى الأسوء".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع