المزيد
الآن
طوب وفلوب آخر جولة من الذهاب: 4 ثنائيات وقع عليها المهاجمون
رياضة

طوب وفلوب آخر جولة من الذهاب: 4 ثنائيات وقع عليها المهاجمون

MCO

أجريت نهاية الأسبوع المنصرم مباريات الجولة الأخيرة عن مرحلة الذهاب من البطولة الاحترافية المغربية، حيث تميزت بفشل الأندية الزائرة في العودة بنتيجة الانتصار، مقابل فوز الأندية المستضيفة في خمس مباريات.


وحافظ الوداد الرياضي على تصدره للبطولة بالرغم من تعادله مع الجيش الملكي، إلا أن الفارق بينه وبين مطارده الرجاء الرياضي تقلص لنقطتين بعد فوز الأخير على المغرب الفاسي بنتيجة هدف لصفر.

 


وكان أبرز ما ميز الجولة 15 تسجيل 4 لاعبين لثنائيات، وهم أكسيل مايي (اتحاد طنجة)، حمزة خابا (أولمبيك آسفي)، عصام بودالي (سريع واد زم) وديمبا كامارا (مولودية وجدة).


وعلاقة بالأهداف، انفرد مهاجم الرجاء الرياضي، الكونغولي بن مالانغو، بصدارة الهدافين، حيث رفع رصيده لـ8 أهداف على بعد هدف واحد من أيوب الكعبي وأكسيل مايي.


موقع القناة الثانية كعادته يقترح عليكم فقرة "طوب وفلوب" لكل جولة من الدوري الاحترافي.

 

طوب الدورة 15: سريع وادي زم والدفاع الجديدي في الطريق الصحيح للخروج من النفق
حقق الدفاع الحسني الجديدي انتصاره الثاني على التوالي وذلك أمام حسنية أكادير، ليرفع رصيده لـ17 نقطة ويلتحق بمجموعة من الأندية تتقاسم المركز 11.

 


من جانبه، حصد سريع واد زم انتصارا ثمينا على حساب نهضة الزمامرة، ليواصل الفريق السير على السكة الصحيحة تحت قيادة فؤاد الصحابي، حيث نجح الفريق في الحصول على 7 نقاط من آخر ثلاث مباريات رافعا رصيده لـ15 نقطة. 

 

 

فلوب الدورة 15: نهضة بركان.. هل هي نهاية جيل؟
اكتفى نهضة بركان بتحقيق نتيجة التعادل الإيجابي 1/1 خلال المواجهة التي جمعته بالملعب البلدي لبركان مع نادي المغرب التطواني.

 


الفريق البركاني كان قبل هذه المباراة قد تلقى خسارتين قاسيتين أمام كل من الوداد الرياضي (4/0) والفتح الرباطي (3/1)، لينهي مرحلة الذهاب في المركز السابع بمجموع 19 نقطة.
وفاجأ نهضة بركان متابعي البطولة بمستوياته خلال بداية الموسم الجاري، خاصة وأنه توج الموسم الماضي بلقب كأس الكاف وكان قريبا من نيل لقب البطولة، فهل تكون هذه المرحلة دليلا على نهاية الجيل الذهبي للفريق، أم أنها مرحلة فراغ لن تدوم طويلا؟

السمات ذات صلة

آخر المواضيع