المزيد
الآن
صلاة "التراويح" .. مساجد دول تستقبل المصلين من جديد وفق شروط وأخرى تمنعها
مجتمع

صلاة "التراويح" .. مساجد دول تستقبل المصلين من جديد وفق شروط وأخرى تمنعها

دوزيمدوزيم

 تستعد مساجد مجموعة من الدول الإسلامية لاستقبال المصلين خلال هذا الشهر الكريم وفق مجموعة من الشروط، في الوقت الذي فرضت فيه دول أخرى أداء صلاة التراويح بالمنازل.

في هذا الإطار أعلنت رئاسة الشؤون الدينية التركية أن أداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان الكريم سيكون في المنازل بسبب تفشي فيروس "كورونا"، مشيرة إلى أنه  من الممكن تغيير هذا القرار في حال حصول تطورات في سير الوباء.

من جهتها أعلنت اللجنة الوزارية للفتوى التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية في بيان لها عن فتح المساجد المعنية بصلاة الجمعة والصلوات الخمس لأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان الفضيل, على ألا يتجاوز وقتها 30 دقيقة, مشددة على احترام كل البروتوكولات الصحية. 

بدورها أعلنت الإمارات عن منع إقامة أي موائد إفطار في المساجد، مع تحديد مدة صلاة العشاء وصلاة التراويح بما لا يزيد على 30 دقيقة، مع استمرار إغلاق مصليات النساء والمرافق الخدمية والصحية ومصليات الطرق الخارجية.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت على أن صلاة التراويح والقيام بالمساجد في رمضان المقبل ستكون للرجال فقط، مشيرة إلى أنها "استعدت بشكل تام لشهر رمضان المبارك، من خلال تجهيز المساجد وعقد العديد من الاجتماعات مع الإدارات المختصة لتزويد بيوت الله بكل الاحتياجات التي تضمن تحقيق الاشتراطات الصحية والتباعد خلال صلوات الفروض أو التراويح والقيام".

أما بالنسبة لمصر، فقد قررت فتح المساجد قبل وبعد الصلاة بـ10 دقائق فقط، بالإضافة إلى عدم السماح بأي موائد إفطار، وعدم السماح بإقامة اعتكاف، واستمرار غلق دورات المياه، إلى جانب السماح للمساجد التي بها مصليات سيدات لكن مع عدم السماح لهن باصطحاب الأطفال غير المدركين والأطعمة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع