المزيد
الآن
رياضة، قراءة وتكوين.. هكذا يقضي نجاح فترة الحجر الصحي
رياضة

رياضة، قراءة وتكوين.. هكذا يقضي نجاح فترة الحجر الصحي

يقضي لاعب جمعية سلا لكرة السلة، عبد الرحيم نجاح، فترة الحجر الصحي ساعيا إلى الحفاظ على لياقته البدنية وإلى اغتنام الفرصة من أجل قضاء مجموعة من الأمور كان يعجز عنها خلال الأشهر السابقة. في حوار مع موقع القناة الثانية يكشف لنا اللاعب عن تفاصيل يومه خلال الحجر الصحي.

 

هل منعتك حالة الطوارئ الصحية من الحفاظ على تمارينك اليومية؟
لا على العكس، أواصل التدرب بشكل يومي بهدف الحفاظ على لياقتي البدني. أمتلك كافة المعدات التي تسمح لي بالتمرن داخل البيت وفق برنامج منتظم، كما أنني توصلت رفقة لاعبي جمعية سلا مؤخرا ببرنامج تدريبي خاص قام المعد البدني للفريق بإرساله.

 

كيف تقضي يومك خلال فترة الحجر الصحي؟
إلى جانب التمارين الرياضية، أسهر على اقتناء حاجيات المنزل كلما اقتضت الضرورة ذلك، كما أنني أعمل على مساعدة إبنتي على مراجعة دروسها. أضف إلى ذلك أنني أتابع تكوينا للمدربين بغية التحضير لمستقبلي الرياضي.

 

ما الذي صرت قادرا على إنجازه بفضل هذه الفترة؟
القراءة وخاصة قراءة القرآن، صرت حاليا أمتلك الوقت الكافي للقيام بذلك. خلال شهر رمضان مثلا أحاول قراءة القرآن في الزوال وكذلك بعد وجبة الفطور.

 

رسالة أخيرة للمغاربة؟
أود في البداية تقديم الشكر لكافة الأطر الصحية التي تسهر على رعاية المغاربة المصابين حاليا، إلى جانب رجال التعليم الساهرين على إنجاح عملية التعليم عن بعد وكذلك رجال الأمن والدرك الملكي والوقاية المدنية. كما أدعو المواطنين المغاربة لمساعدتهم والوعي بأن المجهودات التي يقومون بها هي في مصلحتهم، لذلك يجب أن يتحلى الكل بروح المسؤولية والتعاون متمنيا أن تزول هذه الأزمة بشكل سريع عن بلادنا إن شاء الله.

 

اقرأ أيضا
"ماشي ساهل تكون" لاعب كرة السلة.. مع عبد الرحيم نجاح لاعب جمعية سلا (فيديو)

لاعب التنس المغربي أهودة يكشف لـ2M.ma عن يومياته في الحجر الصحي 

النمساوي لـ2M.ma: أستغل فترة التوقف لدراسة اللغة الإنجليزية وقراءة الكتب 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع